أخبار السودان

الشمالية: إستقرار خدمات المياه للمواطنين

أكد مدير عام هيئة المياه والصرف الصحي بالولاية الشمالية المهندس عبد الناصر أحمد محمد إستقرار خدمات المياه لكل مواطن داخل الولاية بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن العام الماضي شهد عملا كبيرا في مجال تأهيل المحطات مما أسهم في توفير خدمات المياه لانسان الولاية والضيوف الذين قدموا إليها بسبب ظروف الحرب خاصة محليتي دنقلا وحلفا .

وأضاف في تصريح (لسونا) أن خطط وبرامج الهيئة للعام 2024م ترتكز على توفير خدمات المياه لكل مواطن داخل الولاية ورفع إنتاجية المياه الى 200 ألف مترا مكعبا في اليوم وذلك لمقابلة الامتدادات الجديدة التي دخلت في الولاية وزيادة الكثافة السكانية وإستيعاب الانشطة و الاعمال التجارية والصناعية الكبيرة التي قامت بعد الحرب.

وقال إن هيئة مياه الولاية قدمت مقترح برنامج التنمية لحكومة الولاية الشمالية والذي يستهدف رفع إنتاجية المياه الى 200 ألف مترا مكعبا في اليوم ويتضمن البرنامج حفر أبار إضافية وتأهيل وتوسعة المحطات العاملة الان مؤكدا أن إدارة الصرف الصحي بالهيئة تقوم بمتابعة الاعمال الفنية والاشرافية والتشغيلية وتصميم المشاريع الصغيرة والوقوف عليها تحوطا لحدوث أي تلوث في الخزانات مشيرا الى حاجة الولاية لشبكة صرف صحي مضيفا أن عمليات التحصيل بالنسبة للمشتركين تسير بصورة طيبة بمكاتب الهيئة بالمحليات.

واشاد عبد الناصر في تصريحه بجهود حكومة الولاية ودعمها المستمر لكل خطط وبرامج ومشروعات هيئة المياه والصرف الصحي بالولاية.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى