الاقتصاد

ضوابط لمنع ادخال السلع الغير مدرجة في سجل المستوردين و المصدرين

وضعت وزارة التجارة والتموين ضوابط جديدة لمنع ادخال السلع الغير مدرجة في سجل المصدرين و المستوردين، وشددت الوزارة علي احكام السيطرة لحركتي الصادر والوارد عبر سحل المصدرين و المستوردين ورقابة السلع والبضائع عبر استمارة حصر بالموانئ والمعابر الحدودية .

وأكد وزير التجارة والتموين الفاتح عبدالله يوسف السماح باستيراد ضمن حصائل الصادر عبر سجل المستوردين باعتباره سلعة استراتيجية حتى يصل للمستهلك باسعار معقولة .

وثمن دور الولاية الشمالية في اتجاه الصناعات التحويلية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية باعادة افتتاح مصنع كريمة لتعليب الخضر والفاكهة والشروع في تاهيل مسالخ الذبح بالولاية .

في الأثناء شدد والي الولاية الشمالية.عابدين عوض الي ضرورة تفعيل تجارة الحدود مع جمهورية مصر وليبيا معلنا جاهزية الولاية لتوقيع اتفاقية تجارة الحدود مع الوزارة حسب قوائم السلع والكميات التي تسمح بها الوزارة .

إلي ذلك استعرض اللقاء الذي جمع وزير التجارة ووالي الولاية الشمالية سبل التعاون بين الوزارة والولاية والتنسيق لاعادة تنظيم عمل الغرفة التجارية بالولاية ومنع التقاطعات في المهام والاختصاصات و اهمية تفعيل تجارة الحدود والاستفادة من موقع الولاية عبر المعابر الحدودية .

صحيفة التيار

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى