الصحة

وزير الصحة بالشمالية يمتدح جهود العاملين في برنامج التحصين الموسع

هنأ وزير الصحة المكلف بالولاية الشمالية الدكتور ساتي حسن ساتي العاملين في الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بصورة عامة وبرنامج التحصين الموسع وتعزيز الصحة بصفة خاصة وجميع الشركاء ودورهم الكبير في إنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية وتحقيق التغطية المتميزة بنسبة 101،8% وتطعيم(391060) طفلا وطفلة من جملة العدد المستهدف والبالغ(383973) طفلا وطفلة.

وأكد ساتي لدى مخاطبته الاجتماع التقييمي الختامي للحملة الذي إنعقد اليوم بدنقلا بحضور مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالشمالية الاستاذ محمد محمود السيسي ووفد الاشراف الاتحادي ومدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الاستاذ عبد الرحمن عبد العال عبادي أكد مواصلة جهود وزارته ووقوفها مع أنشطة برنامج التحصين الموسع وأعلن عن ترتيبات الوزارة لانطلاق حملة كبرى لمكافحة نواقل الأمراض خلال شهر فبراير المقبل ودعا المواطنين بضرورة المساهمة الفاعلة والتجاوب مع القائمين بأمر الحملة بأعتبار أن المواطن يعتبر شريكا اساسيا قبل الدولة لانجاح حملة نواقل الأمراض.

من جانبه اشاد مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بكل من ساهم وشارك في إنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية وتحقيق النسب الجيدة بكل المحليات.

وشدد على ضرورة تفادي السلبيات التي صاحبت الحملة في حملات التطعيم القادمة.

الى ذلك أوضحت المشرف الاتحادي على الحملة الدكتورة أميمة عبد الله أن التغطية المتميزة التي حققتها الولاية الشمالية جاءت بجهود كافة المستويات إبتداءا من حكومة الولاية ووزارة الصحة والادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية و غرف العمليات والمطعمين والمسجلين والحاشدين وقادة الفرق ومشرفي الولاية والمحليات ومسؤولي الامداد والاثار الجانبية مؤكدة تنفيذ كافة الاستراتيجيات بنسبة 100% .

بدوره أوضح مدير برنامج التحصين الموسع بالشمالية أن الاجتماع التقييمي الختامي للحملة إستعرض الجهود والترتيبات الكبيرة التي بذلت لتنفيذ الحملة والتغطية التراكمية التي حققتها الولاية والتحديات التي واجهت الحملة وضرورة ايجاد الحلول لها في حملات التطعيم القادمة.

وناشد الأسر والامهات بالاقبال على مراكز التطعيم المنتشرة على مستوى محليات الولاية والاستفادة من فرصة توفر لقاح الحصبة والحصبة الالمانية الامن والفعال والمجاني والحرص علي تطعيم أطفالهم من عمر تسعة أشهر الى خمسة عشرة عاما.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى