أخبار السودان

والي الخرطوم: نواجه تحدي كبير للموازنة بين محدودية الاغاثات والحجم الكبير للمحتاجين

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة أن مساعي الولاية لتقديم العون الغذائي للمواطنين الذين فقدوا مصادر رزقهم يمثل تحديا كبيرا في ظل محدودية الاغاثات مقارنة بالحجم الكبير من المحتاجن غير اننا نسعي لتغطية كل المواطنين وعلي المواطنين مساعدتنا في الترتيب والانتظار حتي يأتي دورهم في تلقي الدعم ونجتهد في زيادة الكميات الاولويات ستكون للذين تم حصرهم ووجه سلطات المحلية بحصر أصحاب الحالات الخاصة لمعالجة أوضاعهم.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمركز توزيع الاعانات لمواطني محلية أمبدة المتواجدين بمحلية كرري وقال ان الولاية حددت لكل محلية منفذ لتسجيل مواطنيها وتصنيفهم وتنظيمهم لتقديم العون لهم حيث وقف الوالي من خلال زياراته علي الترتيبات التي تمت في هذا الشأن.
في السياق وقف والي الخرطوم اليوم يرافقه مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بالانابة الاستاذ سيف الدين مختار على تكية فك ريق بالحتانة تحت اشراف الاعلامي عثمان الجندي وقال الوالي أن فكة ريق هي انموذج للمبادرات التي تؤكد تقدم المجتمع علي الدولة في اطعام المواطن لذلك نحن في ولاية الخرطوم خصصنا حصة كبيرة من الدعم للتكايا المجتمعية تقديرا منا لدورها في وسط المجتمع.
عثمان الجندي تطرق للتطور الذي حدث للتكية فأصبحت الي جانب فكة الريق تقدم وجبات في ايام محددة وهناك مساعي مع عدد من الجهات لزيادة عدد الوجبات اليومية.

المصدر إعلام ولاية الخرطوم
السبت ٢٧ يناير ٢٠٢٤م

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى