الاقتصاد

أكثر (113) مليار موزانة شمال كردفان للعام ٢٠٢٤م

أجاز مجلس حكومة ولاية شمال كردفان قي إجتماعه بقاعة مجلس الوزراء بامانة الحكومة بالابيض برئاسة الأستاذ عبد الخالق عبد الطيف والي ولاية شمال كردفان مشروع الموازنة للعام المالي ٢٠٢٤م باجمالي يقدر بأكثر من (١١٣) مليار جينه.

و تمت إجازة الموازنة بعد تداول ونقاش مستفيض للمجلس والتي قدمها الأستاذ عبد الله عبد الرحمن محمد خير وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف الذي اوضح ان موزانة العام ٢٠٢٤ تتكون من مجموع موزانات الوزرات والمحليات والمؤسسات.

من جهته اوضح الأستاذ عبد المطلب عبد المتعال الامين العام للمجلس الأعلى للثقافة والاعلام والشباب والرياضة الوزير المكلف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن الموازنة ركزت علي أربع محاور أساسية متمثله في الأمن واستدامة خدمات المياه على مستوي المدن والريف وخدمات الصحة بشقيها العلاجي والوقائي ومعاش الناس بالاضافة لتعويضات العاملين وشراء السلع والخدمات.

وقال عبدالمتعال أن الموازنة تناولت حجم الإيرادات والمنح المختلفة مضيفا ان الموازنة جاءت مرنه قابله للتعديل، واشاد المجلس بجهود العاملين بوزارة المالية في اعدادها.

من جانبه أوضح وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة المكلف أن إجمالي الموازنة بلغ أكثر من (113) مليار جنيه مقارنة بموزانة العام 2023 والتي بلغت 117 مليار، موضحاً أن الموازنة غير تقليدية تم اعدادها وفق الموجهات الولائية والاتحادية وجاءت فى ظل ظروف استثنائية.

وأضاف وزير المالية أن الموازنة ركزت علي انشطة محددة وأولويات الصرف فيها تتضمن توجيه الموارد نحو دعم الأمن العام والمياه والصحة ومعاش الناس وشراء السلع والخدمات والوفاء بتعويضات العاملين والتي بلغت اكثر من 65 مليار تم فيها استصحاب تعويضات السبع أشهر التي لم يتم تصرفها خلال العام 2023 منوها الي ان الموازنة ركزت علي مشروعات التنمية المستمرة واعادة تاهيل ما دمرته الحرب واعرب عن امله ان تحقق الموازنه الاهداف المرجوه.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى