أخبار السودان

تكوين لواء الشهيد عثمان مكاوي بولاية كسلا

السودان الجديد ـ أكد والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن ان اهل كسلا قدموا لوحة للعالم اجمع و ان كسلا الكبرى مجتمع متماسك قدم لوحة متجانسة من التضحيات والفداء.
جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم بالاستاد الأولمبي نفرة المقاومة الشعبية لمحليات كسلا ( ريفي كسلا وغرب كسلا) وحيا الوالي دور المرأة بكسلا ومجاهدانها.. واضاف اننا عندما رفعنا الشعار الي القائد العام للقوات المسلحة اكدنا جاهزيتنا. واوضح الوالى ان أرض كسلا لن تدنسها أقدام المتمردين بل لابد من مهاجمة الاعداء في جحورهم وان التحرير يأتي من كسلا والتقدم الي كل البقاع.

و أعلن عن تكوين لواء باسم الشهيد عثمان مكاوي من المستنفرين بولاية كسلا. مبينا اننا جميعا نقف خلف قيادة الفرقة (11) مشاة مطالبا في ذات الوقت قائد الفرقة بتوجيه القوات الي كافة البقاع بالسودان
و قال قائد الفرقة (11) مشاة اللواء ركن حسن أبو زيد، ان الفرقة ستعمل مع المواطنين المستنفرين والاستفادة من الإمكانيات في الخطط الدفاعية الهجومية.

و قال اننا واثقون ان أرض كسلا لن تطاها ارجل الغذاة.مشيرا الي ان هنالك أعمالا تتم عبر عدد من المستنفرين في شان تأمين الولاية في الداخل والخارج. وطمأن القادمين الي كسلا بان كسلا آمنة داعيا الي وضع الأيادي مع بعضها البعض.

و أضاف ان الغرض من هذا التلاحم ليس القتال بل ان نعيش في أمن و وحدة وان نضع الخطط الاجتماعية لحماية المجتمع من كافة المهددات. موضحا ان مارأيناه في القرى الاخري من استهداف سيتم ترتيب القرى لحماية كل بيت أو قرية مؤكدا بان كافة الجموع التي طالبت بالتسليح سيتم تسليحها..

وابان ابوزيد اننا نريد أن نأمن المخزون الغذائي وتوفير كل الاحتياجات للنازحين. وطالب ابوزيد الشعب بالصبر حيال الاجراءات الامنية التي لاتتحمل التراخي وان تنفيذها يصب في جانب تحقيق الأمن. وتطرق للادوار المرتقبة لقيادة الفرقة (11) مشاة حيال تنظيم المستنفرين ووضع الخطط التي تؤمن الولاية في كافة حدودها.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى