منوعات

فيديو : بفأس وشومة.. السيطرة على تمساح في السودان

انتشر فيديو مثير في الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعشرات من السودانين يلتفون حول تمساح خرج فجأة من النيل الأزرق باتجاه الشاطئ ليحاولوا قتله، وظهر عدد كبير من الأشخاص وهم ينهالون علي التمساح بالفؤوس والشوم والحجارة.

بدأ الفيديو بظهور عدة أشخاص سودانين يهاجمون الحيوان المفترس « التمساح النيلي »، منهالين عليه بالعصي والحجارة.

وحاول التمساح النيلي الفرار من ضرباتهم إلى داخل النهر، ولكنهم لاحقوه ووجّهوا له ضربات متتالية، وتمكنوا من السيطرة عليه وربطه بحبل قوي قبل سحبه إلى الشاطئ، وسط احتفالات حماسية من الرجال والنساء المجتمعين بالشاطئ.

وحقق هذا المقطع أعلى معدل تداول لـلمقاطع السودانية على مواقع التواصل الإجتماعي علي عكس أي محتوي سوداني آخر، حيث نال مشاهدات ضخمة تجاوزت مليون و200 ألف، كما نال أيضاً تفاعل تجاوز الـ 110ألف، ويعد صيد التماسيح أمراً مألوفاً بين السودانيين، خاصة بالمناطق المطلة على ضفاف نهر النيل والنيلين الأزرق والأبيض اللذين يشكلان الرافدين الرئيسيين لتغذية نهر النيل بالمياه.

وتزداد معاناة السودانين الذين يطلون على ضفاف النيل وفروعه، حيث الفيضان وظهور تلك التماسيح التي تهدد حياة الإنسان والحيوان، كما يُعد النيل الأزرق من أكثر الجزر السودانية لظهور التماسيح في موسم الفيضان، لأنه ينبع من بحيرة تانا بالهضبة الإثيوبية المليئة بالتماسيح.

المشهد السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى