الاقتصاد

وزير المالية يدعو روسيا لزيادة الاستثمار في السودان

كما شرحت إدارة المرور مَساعيها لتطوير الاداء التشغيلي والتقني ورفع كفاءة الكادر العامل مؤكدين حرصهم على تطوير الموارد المالية واستخدامها لتأهيل وتحسين الطرق والارتقاء بأنظمة المرور .
وأمن اللقاء على استمرار فئات رسوم ترخيص العام الماضي ٢٠٢٣م والعمل بها للعام الحالي ٢٠٢٤م مراعآة لظروف المواطنين في الحرب.

دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان، جبريل إبراهيم، الحكومة الروسية إلى زيادة الاستثمارات في بلاده، متعهدا بإزالة العقبات أمام الشركات والمستثمرين الروس.

وأشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان – خلال لقائه مع ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية – بالدور الروسي في العديد من المجالات الاقتصادية في السودان من خلال عمل الشركات الروسية في البلاد والتي تتمتع بخبرة نوعية في قطاعات التعدين والنفط و الغاز.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنشيط التعاون المشترك بين السودان وروسيا.

كما تطرق الإجتماع الى ضرورة تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين ووضع خطط للدفع بالعلاقات الاقتصادية بينهما إلى مستويات أعلى.

من ناحيته أكد الجانب الروسي، استراتيجية العلاقة مع السودان وحرصه على إستقرار السودان ووحدة أراضيه، كما أكد ضرورة وقف الحرب في السودان والسعي للوصول لسلام دائم يضمن الأمن والاستقرار الدائمين في البلاد.

كما دعا إلى تنشيط اللجان المشتركة بين الحكومتين السودانية و الروسية؛ والذي من شأنه أن يعزز شراكة استراتيجية؛ تتيح لمواصلة التعاون الروسي السوداني لتحقيق منافع متبادلة بين البلدين .

المشهد السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى