أخبار السودان

الجالية السودانية بكندا تدعم (300) أسرة نازحة بولاية كسلا

اشاد والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن بتجاوب كافة مواطني الولاية ووقفتهم المشرفة تجاه استقبال واستضافت الاسر النازحة الي الولاية جراء الحرب الدائرة في الخرطوم وولاية الجزيرة بالاضافة الى الدعم المقدم من المنظمات وعبر المبادرات للاسر النازحة.

وقدم الوالي لدى لقائه المدير التنفيذي للمنظمة الخيرية للرعاية والتنمية عامر عثمان علي بحضور مفوض العون الانساني بالولاية ادريس علي محمد ــ قدم تنويرا شاملا حول مجمل الاوضاع بالولاية جراء استقبالها لاعداد كبيرة من الاسر النازحة وشكل الدعم والخدمات المقدمة لهم في مراكز الايواء والاحتياجات المطلوبة التي تستدعي الوقوف مع الولاية واسنادها في هذه المسألة .

واشار إلى ان الولاية رغم الظروف المعلومة ظلت في حالة استقبال للنازحين وما فتئت تقدم كل ماتستطيع من دعم لمختلف الاسر النازحة مؤكدا على اهمية وضرورة تنسيق جهود عمل المنظمات في الشأن الانساني وتفعيل دورها في ظل الاوضاع الراهنة خاصة في التعاطي مع الشأن الانساني.

من جانبه اوضح المدير التنفيذي للمنظمة ان المنظمة بصدد تدشين برنامج توزيع (الكاش) للاسر النازحة المستهدفة من ولايتي الخرطوم والجزيزة والبالغ عددها (300) اسرة .

وقال ان الدعم المقدم عبر المركز الاسلامي بكندا بالتعاون مع منظمة (cayd) عبارة عن زكاة اموال السودانيين المقيمين بدولة كندا، معربا عن شكره وتقديره لحكومة ولاية كسلا وانسانها وكافة الشركاء في وقفتهم مع الاسر النازحة من مختلف الولايات إلى ولاية كسلا.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى