أخبار السودان

والي الشمالية يجدد الإلتزام بدفع متأخرات العاملين بالدولة

اشاد الأستاذ عابدين عوض الله والي الولاية الشمالية المكلف بتجاوب المواطنين وانخراطهم في صفوف المقاومة الشعبية وقال في تصريح لوكالة السودان للانباء بدنقلا إن استجابة المواطنين لنداء القائد العام يؤكد تلاحم المواطنين بالولاية الشمالية ووقوفهم بجانب القوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة وتطهير البلاد من دنس التمرد، مؤكدا استمرار حملات التعبئة والاستنفار وتدريب المواطنين لتأمين الولاية وحمايتها ومواجهة كافة الاحتمالات.

وقال عوض الله إن كافة الفعاليات وقطاعات المجتمع ملتزمة بتوفير الأموال والعملات الأجنبية لاستجلاب السلاح وتدريب المواطنين وتسليحهم عبر القوات المسلحة مشيدا في هذا الصدد بالدعم السخي الذي تقدمه جماهير الولاية الشمالية ممثلة في الغرف التجارية والمعدنين وأصحاب العمل.

من جهة ثانية جدد والي الشمالية حرص الحكومة والتزامها بدفع متأخرات العاملين بالدولة مشيرا للمساعي المبذولة في هذا الصدد بتكامل الجهود الاتحادية والولاية والمحليات.

وأضاف عوض الله أن الأيام القادمة ستشهد نتائج هذه المساعي مؤكدا حرصه على تسديد استحقاقات المعلمين قبل استئناف الدراسة بالمدارس.

وحول سير الأداء بالموسم الزراعي الشتوي قال الأستاذ عوض الله في تصريحه (لسونا) إن الموسم الزراعي الشتوي بالشمالية يمثل هما كبيرا لحكومة الولاية تحقيقا لشعار الولاية يد تحمل السلاح ويد تبني وتنتج، مؤكدا سعيه لتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي في الوقت المناسب لانجاح خطة الولاية الرامية لزراعة حوالي 160 ألف فدانا بمحصول القمح هذا الموسم وزراعة المساحات المستهدفة لبقية المحاصيل.

ودعا المزارعين لبذل المزيد من الجهد والعمل على إكمال بقية العمليات الفلاحية وزراعة المساحات المستهدفة واشاد في هذا الصدد بجهود المزارعين واهتمامهم بالموسم الزراعي بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وكالة سونا

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى