الرياضة

لا مجال للراحة ولا وقت لالتقاط الأنفاس ..المريخ يؤدي مرانه الأساسي لتشرين السوري

يؤدي فريق كرة القدم بنادي المريخ اليوم مرانه الأساسي لمباراته أمام تشرين السوري المحدد لها بعد غد الثلاثاء، لحساب إياب بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية.
وحقق المريخ الفوز في جولة الذهاب التي أقيمت مساء الجمعة بهدفين مقابل هدف، ليقترب كثيراً من الظفر ببطاقة الترشح.
ولم يستهلك ريكاردو وقتاً، وأخضع اللاعبين للتدريب أمس، بعد أقل من 24 ساعة من المباراة أمس الأول
ويأمل ممثل السودان التأهل عربياً وتعويض خيبة الأمل الإفريقية، بعد أن تبددت ٱماله في التأهل للمرحلة التالية من البطولة الأفريقية.

مجلس المريخ على أعتاب صدام عنيف مع الجماهير

اقترب المريخ كثيراً من التأهل للمرحلة التالية من بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية، وبفوز خارج ملعبه أمام تشرين السوري 2/1، تفصل ممثل السودان خطوة من التوا في المرحلة التالية من البطولة.
وتنذر الفترة المقبلة بصدام عنيف لمجلس أيمن أبجيبين مع الجماهير، ويتعلق الأمر بالملعب الذي سيستقبل مواجهة الفريق المقبلة، ويبدو أن الشباب السعودي قريب للغاية من مواجهة المريخ، وسيجتهد الفريق السعودي لإغراء مجلس المريخ ليحدد أحد ملاعب العاصمة السعودية لاستقبال المباراتين، ذهاباً وإياباً، وهو ما يرفضه الجماهير، ذلك أن إقامة المباراتين في الرياض سيضعف فرص المريخ بشدة.
ولا يعيش مجلس المريخ فترة زاهية، في ظل صراعات طاحنة، وفي ظل عدم إنجاز الكثير من الملفات، بعد أن وقفت جميعها “محلك سر”, وكانت أقرب إشعارات انتخابية.
مجلس المريخ سيعاني بشدة في حالة وداع الفريق للبطولة العربية بقرارات خاطئة، من ضمنها عدم اختيار مدرب مميز، التي قادت لاختبارات ضعيفة للأجانب، فضلاً عن الضبابية الكبيرة في ملف الملعب.
اختيار ملعب للمرحلة التالية التي اقترب منها الفريق بشدة ستضع المجلس في مواجهة أمام الجماهير.

جماهير المريخ تتفاعل مع منشورات بيتر وطيفور

تفاعلت جماهير المريخ مع حارس مرمى الفريق أحمد الفاتح بيتر خلال مناسك العمرة، ونشر بيتر صوراً له خلال أداء مناسك العمرة، كما نشر عمار طيفور صوراً مماثلة.
ويحرص الثنائي على الإطلالة الدائمة والتواصل مع جماهيرهما خلال فترات متقاربة قبل وبعد المباريات المهمة أو الأحداث اللافتة.
طيفور وجد الفرصة للمشاركة في المباراة أمس الأول أمام تشرين السوري في بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية.
بينما يجلس بيتر احتياطياً لمحمد المصطفى الذي استأثر بفرصة المشاركة وحيداً خلال مباريات رابطة أبطال إفريقيا.

الثلاثي الدولي يحرج ريكاردو

شهد الجزء الأخير من مباراة المريخ أمام تشرين السوري في بطولة الملك محمد بن سلمان للأندية العربية التي جرت أمس الأول سيطرة تامة للمريخ على مجريات المباراة، وأضاف عمار طيفور حيوية وقوة لخط الوسط، وبحنكة وخبرة كبيرة قدم أمريكانو لمحات رائعة، فيما تمكن محمد الرشيد من استعادة ألقه وبريقه، ولم يستهلك الساحر أحمد حامد التش وقتاً ليبرهن على قيمته الفنية الكبيرة.
وأهمل ريكاردو عدداً من اللاعبين، وأخرهم عن المباريات، فيما منح الفرص تباعاً لٱخرين، قبل أن يضطر للاستعانة ببعض من أهملهم فاحرجوه بشدة، وكشفوا إمكاناته الضعيفة.
ريكاردو سيلحق بالمريخ ضرراً بالغاً حال استمر، بتجاهله لعدد من اللاعبين المؤثرين في الفريق

تشرين يقرع أجراس الخطر للأحمر قبل جولة الإياب

عرفت مباراة المريخ أمام تشرين السوري على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، ظهوراً مميزاً لفريق تشرين، وكاد الفريق أن يظفر بالتعادل في أكثر من مناسبة، بعد أن شدد الخناق على المريخ، لتكون مباراة الإياب على ذات الملعب مفتوحة لكل الاحتمالات، دون إغفال أفضلية المريخ، الذي يكفيه التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة، بهدف نظيف.
جولة الإياب ستكون صعبة للغاية بالنسبة للمريخ، ولن تكون في المتناول، بالنظر لمستوى الفريق في المباراة, ولم يقدم المريخ أفضل ما عنده، وعرفت المباراة ظهوراً مميزاً لبعض اللاعبين وإخفاقاً لآخرين.
وشهدت المباراة فرصاً مهدرة بالنسبة للفريقين معاً.

**
جماهير المريخ تصنع الحدث أمام تشرين

قدمت جماهير المريخ لوحة باذخة الجمال على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة،، وشهدت المباراة أمام تشرين السوري لحساب جولة الذهاب التي أقيمت مساء الجمعة، حضوراً جماهيرياً هو الأعلى للفريق في العام الحالي.
المؤازرة الجماهيرية الهائلة التي حظى بها الأحمر من أبناء الجالية السودانية بجدة وما جاورها من مدن ساهم في استعادة الفريق لتوازنه، ليتمكن من العودة في النتيجة، وقلب الطاولة على الفريق السوري، ليظفر بفوز مستحق سهل به مأموريته في جولة الإياب التي ستقام الثلاثاء المقبل على ذات الملعب.
الحضور الجماهيري اللافت ميز المريخ خلال البطولات العربية في سنواتها الماضية.
جماهير المريخ قدمت اللقطة الأجمل عقب نهاية المباراة، بعد أن حرصت على تنظيف مقاعدها مقدمة لوحة رائعة.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى