أخبار السودان

بمشاركة السودان.. مؤتمر تاريخي بالقدس اليوم

كشف موقع “جورسليم سنتر فور بيبلك أفيرس” عن استضافته المؤتمر الإسرائيلي العربي الأفريقي التاريخي في القدس اليوم الاثنين، 27 مارس 2023.
ووفقاً للموقع يعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه على الإطلاق، ويجمع ممثلين عن مراكز الفكر وصناع السياسات من 30 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويناقش المتحدثون والمشاركون في هذا الحدث المخصص للمدعوين فقط آفاق التوسع لاتفاقات إبراهام والمجالات المحتملة للشراكات الخليجية – الأفريقية – الإسرائيلية في مجالات مكافحة الإرهاب والأمن القومي والأمن الغذائي والمائي والمخاوف البيئية.
ويشمل الحضور والمتحدثين ممثلين لدول السودان البحرين وتشاد وإثيوبيا وغانا وإيران والأردن وكينيا وكوسوفو وكردستان وليبيريا وملاوي وموريتانيا والمغرب وناميبيا ونيجيريا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وجنوب السودان والصومال، أرض الصومال، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة وأوغندا.
ويحضر المؤتمر قادة مركز القدس للشؤون العامة وأعضاء الكنيست والقادة اليهود الأمريكيون، وكذلك الصحافة الدولية.
وأوضح الموقع أن المركز الذي سيستضيف المؤتمر هو مركز فكر إسرائيلي تأسس في العام 1976 ومكرس من أجل البحث والتحليل في القضايا المهمة التي تواجه الشرق الأوسط.
ويقع المركز في القدس وتركز أبحاثه على الدبلوماسية العامة والسياسة الخارجية والقانون الدولي وبراغماتيات الدبلوماسية الإقليمية والارتباطات بين الإرهاب المحلي والعالمي.
يترأس المركز الدكتور دور غولد، سفر إسرائيل السابق في الأمم المتحدة ومستشار السياسة الخارجية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى