أخبار

بعد تأييد ترشيحه..سلفاكير يوجه رسالة جديدة لأطراف السلام

طالب رئيس جمهورية جنوب السودان، من أطراف إتفاقية تسوية النزاع المنشطة، بالكشف عن مرشحيهم في الانتخابات العامة المزمع إجراؤها في عام 2024.
حيث من المتوقع يجري جنوب السودان انتخابات عامة في ديسمبر 2024م، مع نهاية الفترة الانتقالية “الممدد”.
وكان حزب الحركة الشعبية لتحرير السودان، أيد ترشيح الرئيس سلفا كير ميارديت، المتواجد في سد الحكم لأكثر من 10 سنوات، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
مخاطبا الجماهير في مدينة أويل، قال الرئيس سلفا كير ميارديت، إن الوقت قد حان للأحزاب السياسية الأخرى الموقعة على اتفاقية السلام لتحديد مرشحيها للرئاسة، داعيا الجميع إلى الاستعداد للانتخابات.
وأكد الرئيس كير، أنه لن يكون هناك تمديد آخر لفترة الحكومة الانتقالية بعد نهاية خارطة الطريق التي وقعتها الأطراف العام الماضي.
وقال: “كم عدد الحكومات الانتقالية التي شكلناها حتى الآن، هذا غير جيد، وبحلول نهاية خارطة الطريق، يجب أن نتجه إلى الانتخابات، وكل من يخسر في الانتخابات، يجب ألا يلوم أحدا، يجب أن يعود إلى المنزل، والفائز عليه الاستمرار في الحكومة”.
وأضاف: “لقد أجرينا الانتخابات مرة واحدة قبل الانفصال عن السودان، وأريدكم جميعا أن تكونوا مستعدين للانتخابات، تنفيذ السلام يسير جيدا، وإذا كان هناك شيء لم يتم القيام به، فهذا لا يعني أنه لا يوجد الرغبة في التنفيذ، وخارطة الطريق التي ننفذها حاليا متفق عليه من قبل الأطراف”.

المصدر: الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى