أخبار السودان

مسؤول بالشعبية: زيارة الحلو إلى القاهرة تأجلت لأسباب تنظيمية

كشف رئيس الحركة الشعبية لتحرير السُّودان شمال – بمناطق سيطرة الحركة محمد يوسف المصطفى أسباب تأجيل الزيارة المُرتقبة لرئيس الحركة عبد العزيز الحلو ووفده إلى مصر.

وقال محمد يوسف بحسب موقع (سودان بلس) إن الزيارة كان من المقرر أن تبدأ أمس الأحد، وأضاف: الحركة قرّرت إيقافها في الوقت الحالي لأسباب تنظيمية تخص الحركة الشعبية.

منذ يومين كشفت تقارير إعلامية أنّ الحركة الشعبية لتحرير السُّودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو تلقت دعوة من الحكومة المصرية.

وكان من المقرر أن يصل وفد الشعبية إلى القاهرة بقيادة رئيس الحركة عبد العزيز الحلو برفقة نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل جعفر الصادق، ويشتمل برنامج الزيارة على لقاء مع الحكومة المصرية، واجتماعات تنظيمية مع مكتب الحركة الشعبية في مصر، وعقد ندوة جماهيرية.

وتهدف الزيارة بحسب المصدر إلى إجراء مناقشات حول مستقبل السودان ورؤية الحركة الشعبية لحل المشكلة السودانية.

وفي الـ23 من فبراير وقعت الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال، الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية، على إعلان سياسي يتضمن فصل الدين عن الدولة ودمج الدعم السريع في القوات المسلحة السودانية، وأن يقوم نظام الحكم في السودان على اللامركزية، بجانب تحقيق العدالة في توزيع السلطة والثروة بين جميع شعوب الأقاليم السودانية لرفع التَّهميش تنموياً، ثقافياً، وبيئياً.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى