منوعات

أول مهرجان للعطور والثياب السودانية بدبي الشهر المقبل ديسمبر 30, 2022

تستضيف إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من ٢٧ يناير الي ٥ فبراير من العام 2023 م أول مهرجان وملتقى سوداني يعكس أصالة وإبداعات نساء السودان والوطنية وتعزيز لقيم ومعاني الإخاء والمحبة والدبلوماسية الشعبية بين الشعبين السوداني والإماراتي . ويشمل مهرجان العطور والثياب السودانية والذي يتم تحت شعار ( المرأة السودانية عنوان للجمال) الذي يعكس قيم التراث والإرث والموروث الحضاري السوداني والعادات والتقاليد والأعراف والإبداعات والفنون الجميلة والمجسمات التي تظهر العمق والبعد الفني للمرأة السودانية المبدعة بطبيعتها .
وأكدت الأستاذة سامية شبو إكتمال كافة الترتيبات والإعدادات الإدارية والفنية لانجاح المهرجان وقالت بأن هذا المهرجان يساعد في تنمية وصقل قدرات المرأة السودانية على الإنتاج والإنتاجية ويعمل على رتق النسيج الإجتماعي بين مكونات المجتمع السوداني بصفة عامة ومجتمع المبدعات بصفة خاصة .
ومن المتوقع ان يحدث المهرجان نقلة وطفرة نوعية لمهارات المرأة السودانية بقيادة سيدة الأعمال السودانية الأستاذة سامية شبو .
وقالت الاستاذة ميادة يوسف عمر عضو منسقية المهرجان ان المهرجان قصد منه المراة السودانية عنوانا للجمال ويعتبر اكبر مهرجان للذي السوداني كما يجيء المهرجان متزامنا مع الاعياد الوطنية لإستقلال السودان ودولة الامارات.
واضافت ميادة أن برامج المهرجان تشمل يوم الفرح يعرض فيه التراث السوداني ويوم الابداع تقدم فيه طقوس الحنة ويوم التميز يعرض فيه المأكولات السودانية البلدية بجانب حفلات مصاحبة لنخبة من المطربين السوداني
ويحتوي المعرض الرئيسي للمهرجان على عدد من الأجنحة ذات الإختصاص المتنوع
ويعقب المهرجان تأسيس أكبر سوق سوداني بالأمارات بمنطقة السيف السياحية .

المصدر: الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى