الصحة

بعد وفاة 70 طفلاً.. «الصحة العالمية» تحارب دواء للسعال

قالت وزارة الصحة الهندية، أمس الأربعاء، إن هيئة تنظيم المستحضرات الصيدلانية، بدأت إجراءات تفتيش في بعض مصانع الأدوية في شتى أنحاء البلاد، وذلك في مسعى منها إلى احتواء ضجة أعقبت إعلان غامبيا عن تسجيل وفيات وسط أطفال تناولوا شرابا ضد السعال تم انتاجه في الهند.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن المختبرات المتعاقدة معها، في غانا وسويسرا وجدت مستويات زائدة من ملوثات الإيثيلين «غليكول والغليكول ثنائي الإيثيلين»، في أدوية شرب «مايدين»، وفقا لما ذكرته «سكاي نيوز».

من جانبه أوضحت لجنة برلمانية في غامبيا، الأسبوع الماضي، أن مايدين مسؤول عن وفاة ما لا يقل عن( 70) طفلا جراء إصابات حادة بالكلى، ولذا دعت الحكومة لاتخاذ إجراء قانوني.

وكشفت وزارة الصحة ورعاية الأسرة في بيان لها، «أن هناك إجراءات تفتيش مشتركة تتم في جميع أنحاء البلاد، وذلك وفقا لإجراءات التشغيل القياسية، كما سيضمن ذلك زيادة معايير الالتزام بالجودة بالأدوية المصنعة في البلاد، موضحة أن وحدات تصنيع الأدوية التي يشوبها خطر تصنيع أدوية غير ملتزمة بالمعايير أو مغشوشة أو مزيفة، ولكنها لم تذكر أي شركة بالاسم.

وردا على ذلك قال مسؤول الأدوية الرئيسي في الهند، لمنظمة الصحة العالمية، إن اختبارات العينات من بعض دفعات إنتاج أدوية الشرب التي أرسلتها مايدين إلى غامبيا كانت مطابقة لمواصفات الحكومة، كما أضافت مايدين أيضا إن أدويتها صالحة للاستخدام.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى