الرياضة

المريخ يدخل الديربي بمعنويات عالية

منح فوز المريخ على ودنوباوي الفريق أريحية كبيرة، ليدخل الديربي بروح الفوز وتقليص الفارق، بعد أن اقترب أكثر من المتصدر، ولا يفصل الفريقين سوى 5 نقاط فقط، مع أفضلية مباراة مؤجلة للمريخ، لتكون الفرصة سانحة للأحمر في إنهاء القسم الأول في صدارة لائحة الترتيب، بريمونتادا غير مسبوقة، المريخ واصل انتصاراته، في المباريات الأخيرة، وقدم مستويات جيدة نسبياً، وبات المريخ صاحب الحظوظ الأوفر للفوز بالديربي، بعد أن تحولت الضغوط لمنافسه الهلال.

المريخ يواصل الانتصارات ويقهر ودنوباوي
واصل المريخ انتصاراته في مسابقة الدوري الممتاز، وحقق فوزه الرابع توالياً على حساب ودنوباوي 2،1 نالهما رامي كورتكيلا والجزولي نوح، بينما نال بدر الدين صلاح هدف ودنوباوي، وذلك في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة كوبر الرياضية لحساب الجولة 16.
وأهدر التش ضربة جزاء في شوط اللعب الثاني، فيما نجح ودنوباوي في تقليص الفارق من ضربة جزاء، وأهدر نجوم المريخ فرصاً بالجملة في شوط اللعب الثاني، الذي شهد سيطرة مريخية كبيرة.
قدم المريخ مستويات جيدة خلال شوطي المباراة؛ لا سيما الشوط الثاني الذي شهد ظهور التش ومصطفى كرشوم، فيما اجتهد ودنوباوي لإدراك التعادل، بسجال مثير.
النتيجة رفعت رصيد المريخ إلى 29 نقطة في المركز الثالث، ومقترباً أكثر من متصدر اللائحة؛ الهلال ووصيفه حي العرب، فيما تجمد ودنوباوي عند 14 نقطة في المركز 14.

كورتكيلا ينال هدفاً والجزولي يعزز
أنهى المريخ شوط اللعب الأول متقدماً على ودنوباوي بهدف رامي كورتكيلا، الذي استثمر رأسية عمار طيفور المرتدة من حارس المرمى، ليسدد رامي الكرة بقوة هائلة في المرمى هدفاً لفريقه، وأناب المدافعين ونجوم الوسط عن المهاجمين في إحراز الأهداف، وشهدت آخر 4 مباريات إحرازهم للأهداف، بينما اكتفى الجزولي نوح بهدف واحد بعد عودته، فيما شهدت المباريات صياماً تاماً للمهاجمين، وكان أدو موسيس قد أحرز آخر الأهداف في شباك الأهلي مروي، تميز نجوم الوسط وخط الدفاع منح المريخ تفوقاً واضحاً، بعد أن تبادلوا إحراز الأهداف، وأنقذوا الفريق من مأزق محرج.
الجزولي نوح رفض إلا أن يضع بصمته في المباراة بإحرازه هدفاً من صناعة خيالية للتش الذي راوغ حراس المرمى، وسدد ارتدت من الدفاع تابعها الجزولي في الشباك بهدوء وثقة.

معاناة غير عادية للمريخ على الأطراف
فشل ريكاردو هيرون تماماً في وضع حد لمعضلة الأظهرة، ولم يستطع تثبيت لاعبين بعينهم ليشاركوا بصفة أساسية بعد أن شارك 5 لاعبين في المركزين، وشارك أحمد آدم بيبو، ومازن محمدين على الطرف الأيسر، فيما تبادل على الطرف الأيمن رامي كورتكيلا، سليمان زكريا والتاج يعقوب، وباستثناء متابعته للهدف الذي أحرزه لم يقدم رامي مستوى يذكر، فيما كان مازن ثغرة كبيرة على الجهة اليسرى وأخفق تماماً في أداء واجاباته الدفاعية والهجومية.
الأظهرة معضلة لازمت المريخ في كل مبارياته، وكانت المعاناة فيها حاضرة باستمرار، وفي كل المباريات، ليكون الفريق في حاجة لإضافة أظهرة خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ملك التوقيت يعود وسط عاصفة من التصفيق
شهدت مباراة المريخ أمام ودنوباوي أمس، عودة مصطفى كرشوم الذي شارك بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وتعافى اللاعب وخضع لتدريبات تأهيلية، عاد معها سريعاً، ووجد اللاعب مؤازرة غير مسبوقة، بعد أن حرصت الجماهير على تحيته بعاصفة مدوية من التصفيق.
ودخل كرشوم خيارات الجهاز الفني لمباراة الديربي، ليكون واحداً من لاعبين سيعتمد عليهم ريكاردو على الظهير الأيمن، بعد الثبات الذي أظهره الثنائي حمزة داوود، ومحمد كسرى، كرشوم ملك التوقيت يعد المدافع الأفضل بالبلاد، وسيمنح دفاع المريخ المزيد من القوة والهيبة.

**
صراع على مقعد المرأة في المريخ.. بدرية عبد الحفيظ تقترب

اقتربت بدرية عبد الحفيظ من الظفر بمقعد المرأة في انتخابات مجلس إدارة نادي المريخ التي تقام الجمعة المقبلة، الموافق 30 ديسمبر الجاري.
وتجد الإعلامية الشابة دعماً مقدراً من عدد كبير من أنصار النادي، لترتفع حدودها بشدة في التواجد ضمن المجلس المرتقب.
وكانت بدرية قد تقدمت بترشيحها في المجلس السابق، الذي قاده حازم مصطفى، غير أن الوزيرة السابقة تابيتا بطرس ظفرت بالمقعد، قبل أن ينهار المجلس قبل أن يكمل العام.
ورفضت بدرية الاستسلام وتقدمت بترشيحها لمقعد المرأة، وترتفع حظوظها بشدة، وباتت أقوى المرشحات للظهور للمرة الأولى في المجلس.
وكانت مرشحة لجنة المرأة حاضرة في كل فعاليات النادي، وتحظى بتقدير كبير من أبناء النادي، بعد أن لمع اسمها بشدة من خلال العمل الإعلامي، التلفزيوني والصحافي.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى