أخبار السودان

“حميدتي” : لا كبير على القانون وأي تجاوز للقوات النظامية نقابله بالحسم

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” عدم التردد في الاعتراف بأي تقصير أو تجاوز صاحب أداء أفراد أو جماعات من الشرطة خلال تنفيذ القانون.
وكشف حميدتي عن وجود لجنة من الأجهزة المختصة تعمل في التحري والتحقيق في جميع الجرائم التي صاحبت الثورة، وأضاف قد تم تقديم عدد من البلاغات للمحاكم ويجري التحري في بلاغات أخرى، تحقيقاً لمبدأ العدالة وسيادة حكم القانون”.
وأبان حميدتي خلال كلمة في ختام احتفالات الشرطة بقاعة الصداقة إن أعياد الشرطة لهذا العام تمثل فرصة كبيرة للمراجعة والمحاسبة وتقييم الأداء، لتعزيز وتقوية العلاقة مع المجتمع لتحقيق الرضا العام ، وقال “هنا نؤكد أننا لا نتردد في الاعتراف بأي تقصير أو تجاوز صاحب أداء أفراد أو جماعات من الشرطة خلال تنفيذ القانون، فالقاعدة عندنا ـ لا كبير على القانون وأي تجاوز نقابله بالحسم، وتشهد بذلك ساحات العدالة للعديد من المحاكمات لأفراد من الشرطة أو القوات النظامية الأخرى، بسبب تجاوزهم للقانون”.
وأكد أن الشرطة ستظل دائماً صمام أمان الدولة مؤمنة بشعار “الشرطة في خدمة الشعب” التزاماً بواجبها في حماية وحفظ الأمن والاستقرار وفقاً للدستور والقانون مضيفاً “ومهما تعاقبت الحكومات ستظل الشرطة دائماً في الحياد دون الالتفات لأي وضع سياسي”.

المصدر: الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى