أخبار السودان

أولياء أمور طلاب جامعة الخرطوم يبدأون تحرُّكات بشأن قرار زيادة الرسوم

بدأ أولياء أمور طلاب جامعة الخرطوم، رفقة الروابط والأجسام المُنتخبة بالجامعة، تحرُّكات تهدف لمُراجعة قرار زيادة رسوم التسجيل للطلاب الجُدد والتي شهدت زيادات كبيرة جداً.
وعقد ممثلو أولياء الأمور، اليوم، مؤتمراً صحفياً بمباني كلية الطب في الجامعة، بحضور ممثل مجلس روابط طلاب الجامعة وممثل خريجي الجامعة لتحديد الخطوة القادمة وتوحيد التحرك.
وناشد عددٌ من أولياء أمور الطلاب، إداراة جامعة الخرطوم بالتراجع عن قرارها بزيادة رسوم التسجيل للطلاب الجُدد بنسبة (800%)، وقالوا إن الزيادة غير مُبرّرة ولم تُراعِ فيها الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الأُسر السودانية والارتفاع الكبير والمضطرد في تكاليف المطلوبات الأساسية للأسر السودانية.
فيما عبّر ممثل مؤتمر خريجي جامعة الخرطوم علي يس حران، عن حزنهم لقرار رفع الرسوم يما يفوق مقدرات الطلاب، وطالب إدارة الجامعة بضرورة النظر في الزيادة الكبيرة التي فرضتها على الرسوم والتي لا تتناسب مع أوضاع الطلاب وأُسرهم، وأعلن دعمهم ووقوفهم إلى جانب الطلاب في هذه القضية العادلة، حتى لو اقتضى الأمر دعمهم قانونياً في المحاكم.
من جانبه، دعا ممثل روابط طلاب جامعة الخرطوم إبراهيم ميسرة، إدارة الجامعة بضرورة الجلوس مع أصحاب المَصلحة من الطلاب وأولياء الأمور بهدف الوصول إلى حَلٍّ لهذه القضية، وقال إنهم يسعون إلى الوصول لحلول جذرية في هذا الجانب مُستقبلاً، وناشد أولياء الأمور بمُقاطعة الرسوم لحين التوصُّل إلى تفاهُمات بشأن الرسوم مع إدارة الجامعة.

صحيفة السوداني

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى