أخبار

حفل لتوزيع شهادات اللغة التركية بالمركز الثقافي التركي

نظم المركز الثقافي التركي بالخرطوم ( معهد يونس إمره ) مساء اليوم الخميس الموافق ٢٢ ديسمبر حفل لتوزيع شهادات اللغة التركية للطلاب الذين أكملوا مستوياتهم الدراسية بنجاح خلال الأعوام 2021 و 2022 والذين إستحقوا عن جدارة نيل شهادة اللغة التركية . حيث أبهر الطلاب جميع الحضور بمستواهم الرائع وإتقانهم الممتاز للغة التركية. شهد البرنامج حضوراً كبيراً من الطلاب المحتفى بهم وأسرهم بجانب حضور سعادة سفير جمهورية تركيا بالخرطوم السيد/ إسماعيل تشوبان أوغلوا وممثلي المؤسسات التركية بالسودان بالإضافة إلي طلاب المركز الحاليين من مختلف المستويات. افتتح البرنامج بنشيد العلم للبلدين وتقديم نبذة عن الشاعر المتصوف يونس إمرة الذي أعطى إسمه للمركز الثقافي التركي .

وأستهل مدير المركز الثقافي التركي معهد يونس إمرة بالخرطوم عبدالله يقين كلمته الترحيبية للحضور معبرا عن سعادته الكبيرة برؤية طلاب المركز وهم بهذا النجاح المبهر وإتقانهم الرائع للغة وأشاد بالمجهود الجبار الذى يقدمه أساتذة المركز في تعليم اللغة والذى أثبت نجاحه إزدياد الطلب لتعلم اللغة التركية وقال إن المركز قام بتخريج ما لايقل عن 3200 طالبا وطالبة من عام 2016 وحتى الآن.

وأثنى في حديثه سفير جمهورية تركيا بالخرطوم إسماعيل تشوبان أوغلوا على هذا العمل مهنئا الطلاب ومعبرا عن سعادته و فخره لرؤيتهم وهم يتحدثون اللغة التركية بطلاقة مبهرة والتي تجلت بصورة واضحة من خلال فقرات البرنامج المختلفة التي صاحبت توزيع الشهادات و التي إحتوت على قراءات شعرية ووصلات غنائية منفردة وجماعية قدمها كورال طلاب المركز الثقافي التركي بالخرطوم. واختتم الحفل بالصور الجماعية وتسليم الطلاب الذين أكملوا مستوياتهم الدراسية بنجاح شهادة اللغة التركية.

المصدر: الانتباهة

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى