الرياضة

الشيف “نصرت” يثير أزمة في الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن فتح تحقيق لمعرفة كيف دخل الشيف التركي نصرت غوكشيه، الشهير بلقب ”شيف الملح – Salt Bae“ بـ“شكل غير مبرر“ إلى أرض الملعب للمشاركة في احتفالات منتخب الأرجنتين بالتتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم، التي اختتمت يوم الأحد الماضي في قطر.

وأضاف: ”بعد المراجعة، بدأ فيفا في محاولة معرفة كيف وصل بعض الأفراد غير المصرح لهم إلى الملعب بعد الحفل الختامي في ملعب لوسيل في 18 ديسمبر“. ونشر نصرت، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي عدة صور له وهو يحمل كأس العالم بعد المباراة النهائية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا.

وفي وقت لاحق، نشر فيفا بيانا ذكر فيه: ”بعد المراجعة، قام فيفا بتحديد كيفية وصول الأفراد بشكل غير مبرر إلى أرض الملعب بعد الحفل الختامي في استاد لوسيل في 18 ديسمبر/ كانون الأول. سيتم اتخاذ الإجراء الداخلي المناسب“.

وأثار دخول نصرت إلى أرضية الملعب بشكل مفاجئ وسعيه لالتقاط صور مع لاعبي الأرجنتين وهم يحتفلون بتحقيق لقب كأس العالم جدلاً واسعاً وتساؤلات حول السبب الذي دفع الفيفا للسماح له بالدخول إلى أرضية الملعب، فيما تطرق بعض المختصين إلى لقطة لمس الشيف التركي لكأس العالم، متسائلين عن قانونية هذا الأمر وفقا لقواعد الفيفا.

وفي السياق، أعلن المشرفون على بطولة كأس الولايات المتحدة المفتوحة لكرة القدم عن منع ”شيف الملح“ من حضور مبارياتها، بعد التصرفات المثيرة للجدل التي قام بها في نهائي مونديال قطر. ونشر الحساب الرسمي للبطولة تغريدة قال فيها: ”Salt Bae ممنوع من حضور نهائي بطولة عام 2023“.

وسبق لـ“نصرت“ أن نشر صورة لنفسه على تطبيق ”إنستغرام“ من إحدى مباريات مونديال قطر، بجوار السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الـ(فيفا)، ونجوم منتخب البرازيل السابقين رونالدو، وكافو، وروبرتو كارلوس.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى