أخبار السودان

الطاهر حجر “لا تنازل ولا مساومة في اتفاق جوبا “

أكد القائد عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس تجمع قوى تحرير السودان الطاهر أبوبكر حجر تمسكهم باتفاق سلام جوبا وزاد “لا تنازل ولا مساومة في الاتفاقية” على حد تعبيره.

ونوه إلى أنهم ماضون في تنفيذها بنداً بندا ، وأوضح بأنه تم التوقيع على إتفاق سلام جوبا بإرادة وعزيمة قوية.
وقال أمام قوات تجمع قوى تحرير السودان بمركز تجميع القوات بمحلية امبرو بولاية شمال دارفور اليوم “الخميس ” ، إن تجمع قوى تحرير السودان ليس دعاة للحرب ولا راغبين في الحرب ، ولكن فرضت علينا الحرب، ومضى إننا دعاة سلام وحماة لوحدة السودان .
ووصف ثورة ديسمبر بالامتداد الطبيعي لنضالات ولثورات تحرير السودان، وأشار إلى أنهم متمسكين بأهداف ثورة ديسمبر المجيدة لأنها متوجة ومكملة لثورات تراكمية لتحرير السودان عبر التاريخ.
وشدد حجر بأنهم ضد خطاب الكراهية وضد تفريق وتشتيت السودان ، ولفت بأنه تم التوقيع على الاتفاق الاطاري بقناعة لأنه يحتوي على خمس قضايا أساسية تقود الناس للحوار.
وقطع الطاهر بأن لغة الحوار هي الخيار الأفضل من أي لغة أخرى، مبيناً بأن الذي لم يتذوق طعم الحرب لا يعرف قيمة السلام.
ونبه بأن تجمع قوى تحرير السودان سيكون في قيادة وحدة السودان ومحاربة عنصرية البلاد، وأضاف بأنهم ذاهبون إلى تنفيذ إتفاق سلام جوبا .
كما دعا إلى ضرورة تفويت الفرصة على الذين يريدون إشاعة الفتن بين المكونات بالبلاد، ونفى بأن الاتفاق الإطاري الذي وقع مؤخراً أنه بين طرفين وإنما بين أطراف كثيرة.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى