أخبار السودان

السفير السعودي يستقبل وفد قيادات الإدارة الأهلية بشرق السودان

إستقبل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، علي بن حسن جعفر، أمس في داره بضاحية كافوري، وفد أهلى رفيع من النظار والعمد  يمثل الإدارات الأهلية بولايات شرق السودان الثلاث.

وأجمع المتحدثون الذين مثلوا النظارات والولايات على خصوصية العلاقة مع المملكة وان ما يفصل البلدين بحر ويجمعهما دين وجوار وتاريخ مشترك، مؤكدين أن الزيارة تجي تقديرا وامتنانا للعلاقة مع المملكة ولأدوارها المقدرة والمحفوظة في ذاكرة الشعب السوداني، رافعين الشكر لقيادة المملكة وحكومتها وشعبها لمواقفها الكريمة والنبيلة تجاه أهل السودان، مشيدين بمشروعات المملكة في شرق السودان لاسيما المشاريع الانسانية والتنموية.

ورحب سعادة السفير بالوفد، معتبرا أن الزيارة عربون محبة وأمتداد للتواصل والوشائج التاريخية بين الشعبين والبلدين الشقيقين، ممتدحا المواقف الحكيمة والأدوار الوطنية للادارات الأهلية بالسودان، منوها بأن السودان في هذا الظرف التاريخي يحتاج لجهود ابنائه المخلصين، داعيا إلى التسامي فوق الجراحات والتوحد ونبذ الخلافات، مشيدا بخطوة الادارة الأهلية بالشرق بالتوافق حول التوقيع على الإتفاق الاطاري كمدخل لحل الأزمة الراهنة وتحقيق الإستقرار في البلاد.

وجدد السفير حرص المملكة على الوقوف بجانب أبناء السودان لتحقيق الاستقرار، والعمل على دعم السلام والتنمية كل ربوع البلاد وفي شرق السودان بما يعزز الاستقرار ويحقق مصالح البلدين.

المصدر: السوداني

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى