الرياضة

صدمة الهلال وزحف المريخ يتصدران جولة المفاجآت بالدوري السوداني

فجر الأسبوع 15 من مسابقة الدوري السوداني مفاجأتين في مباراة واحدة، ورفض حي العرب تمسكه بالصدارة، واستمر المريخ في زحفه، وتسببت نسبة التعادلات في تثبيت مواقع الفرق دون التحرك لأعلى المراكز.

نتائج مقنعة
في النتائج تحقق الفوز بنتيجة (1-0) في 4 مباريات هي: المريخ على كوبر، وحي العرب على الأهلي شندي، وهلال الساحل على الرابطة كوستي وحيدوب على الأمل عطبرة.
وبنتيجة (2-1) فاز كل الأهلي الخرطوم على الهلال، وتوتي على الفلاح، وحدث التعادل في 3 مباريات، حيث تعادل سلبيا كل من الشرطة وحي الوادي، وود نوباوي مع الأهلي مروي، وتعادل (1-1) الهلال الفاشر مع الزومة الخرطوم.

مباراة المفاجأتين
تحققت مفاجأتين في مباراة واحدة وهي التي فاز فيها الأهلي الخرطوم على الهلال (2-1)، الأولى خسر الهلال سجله الخالي من الهزيمة وتوقف عند الفوز في 11 مباراة متتالية.. أما الثانية فبحسب الصحفي الرياضي علي حسن، أنها أول مباراة يفوز فيها الأهلي الخرطوم على الهلال منذ انطلاق الدوري السوداني الممتاز في موسم 1995-1996.
ومثلت الخسارة أمام الأهلي الخرطوم أكبر صدمة بالمسابقة، إذا أن الأهلي هو الفريق الوحيد الذي نجح في تعطيل الهلال.

الحصان الأسود

كرس حي العرب بورتسودان سيطرته على المركز الثاني منفردا، بوصوله النقطة 31، بفوزه الجديد على الأهلي شندي، مؤكدا أن الفريق سيكون في طريقه ليصبح الحصان الأسود للموسم.

زحف مريخي

واصل فريق المريخ زحفه القوي نحو المركزين الأول والثاني، مثبتا موقعه في المركز الثالث برصيد 26 نقطة، من 11 مباراة، وبفارق 5 نقاط عن حي العرب الذي خاض 13 مباراة.

انتفاضة ثلاثية

حققت 3 فرق انتفاضة قوية بتحقيقها الفوز الثاني على التوالي، حيدوب الوافد الجديد بفوزه على الأمل وفك الارتباط معه وسيطر على المركز الرابع ب24 نقطة، والثاني المنتفض كان توتي الذي صعد للمركز الخامس بالتساوي مع حيدوب في النقاط.

الانتفاضة الأقوى في النتائج حققها هلال الساحل بفوزه الثاني على التوالي، ووصله للنقطه 17 ليحتل المركز 10 من المركز 11، وأصبح يستشرف مراكز فوق الوسط، التي تفصله عنها 3 ويحتلها كل من الفلاح والأهلي الخرطوم.

فك الارتباط

تراجعت حدة الارتباط في النقاط بشكل كبير، إذ يتصدر الهلال منفردا ب33 نقطة من 12 مباراة، وحي العرب منفردا بالمركز الثاني ب31 نقطة من 13 مباراة، فيما ينفرد المريخ بالمركز الثالث برصيد 26 نقطة من 11 مباراة.
ويظهر أول ارتباط في المركزين 4 و5 اللذين يحتلهما، حيدوب وتوتي برصيد 24 نقطة لكل.. فيما ينفرد حي الوادي بالمركز 7 برصيد 20 نقطة، ويعقبه الارتباط الثاني في المركزين 8 و9 ويحتلهما الفلاج عطبرة والاهلي الخرطوم برصيد 19 نقطة.
ينفرد كل من هلال الساحل والأهلي شندي بالمركزين 10 و11 برصيد 17 و16 نقطة على التوالي، ويظهر الارتباط الثالث والأخير بالجولة 15، في المكرزين 12 و13 برصيد 15 نقطة لكل.
وتقبع 5 فرق في منطقة الخطر والهبوط المباشر منفردة هي: ود نوباوي، والأهلي مروي، وكوبر، والرابطة كوستي والزومة، بعدد نقاط 14 و13 و11 و10 و7 على التوالي وقد فشلت كلها في تحقيق الفوز في الجولات ال4 السابقة.

موقع كووورة

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى