أخبار السودان

الخرطوم تُحسِّن الخِدمات بُحُلول العام 2023

كشفت سلطات ولاية الخرطوم عن إشكاليات في ميزانية الولاية تُعيق تنفيذ ملفّات التعليم والصحة والنظافة والصرف الصحي في وقت أعلنت فيه عن تحسُّن الخدمات بالولاية بحلول العام 2023م.

وأكّد الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم رابح أحمد حامد الاستمرار في نزع الأراضي غير المسوَّرة بالولاية ومعالجتها قانونيّاً لمنع الخروقات الأمنية والاجتماعية وتجارة المخدّرات دون التعدّي على حقوق المواطنين.

وانتقد رابح تكدُّس المرضى بمستشفيات الولاية وقال “وصل عدد سكّان الولاية لـ (15)مليون نسمه وهنالك اكتظاظ بسبب مرضى الولايات الأخرى” وعزى مشاكل الولاية للهجرة المتواصلة من الولايات مما أدى لظاهرة الأسواق المتجوّلة التي تعتبر خروقات للنظام والشكل العام وجاري معالجتها.

وشكى من ارتفاع تكاليف صيانة الطرق وأوضح أن تكلفة صيانة الكيلومتر الواحد تكلف أكثر من ( 14) مليار جنيهاً و أكّد استمرار عمليّات صيانه الطرق بالتعاون مع وزارة الطرق والجسور لكلّ الطرق الرئيسية قرب المطار وشارع النيل إلى جانب الطُرق الرئيسية بأم درمان وبحري والخرطوم.

وأشار رابح في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق إلى أن الولاية لديها إصرار كبير للوصول بهذه الطرق لأفضل حال وصولا لشكل مَرضِىٍّ ولفت إلى أن مجهودات الولاية متواصلة في إصلاح الطرق رغم التكلفة العالية لإعادة تاهيل هذه الطُرق .

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى