منوعات

المطرب سبت عثمان يزور الإذاعة ويشيد بالاهتمام الذي يجده من مدير عام الهيئةوقيادات الإذاعة

بعد الاستحسان والاهتمام الواسع،  الذي حظيت به الحلقة التوثيقية من البرنامج الإذاعي أيام طروبة التي استضافت المطرب سبت عثمان،  بمشاركة الباحث في التراث الموسيقي الشعبي لإقليم النيل الٱزرق،  الجمري حامد،  زار المطرب سبت الإذاعة السودانية الأحد، والتقى بالٱستاذ إبراهيم البزعي  المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون،  بحضور  الأستاذين الطيب قسم السيد مدير الإذاعات الموجهة والمتخصصة معد ومقدم برنامج (أيام طروبة)،  ومحمد عبد المنعم خفاجة مدير إدارة التنفيذ بالإذاعة.

سبت عثمان أبلغ المدير العام سعادته والاسرة بما وصفه بالاهتمام الذي يجده من مدير عام الهيئة  وأسرة الإذاعة السودانية، التي زارها الأحد بعد فترة غياب طويلة، مشيداً بالروح التي استقبل  بها من قبل المدير العام  وقيادات الإذاعة، ومنسوبيها الذين تجمعه بهم حسب قوله  علاقات حميمة.  وأعلن المدير العام للهيئة الأستاذ إبراهيم البزعي أن الهيئة ستنظم   تكريماً خاصاً للمطرب سبت عثمان تقديراً لجهوده الممتدة في إحياء التراث الثقافي لإقليم النيل الأزرق ومشاركاته الفاعلة في داخل  البلاد وخارجها.

من جانبه أوضح الأستاذ الطيب قسم السيد معد ومقد برنامج( أيام طروبة) أن الحلقة التوثيقية للمطرب  سبت عثمان،  حظيت  باستحسان واهتمام واسعين  من مستمعي الإذاعة السودانية، من خلال ماتلقاه بريد أيام طروبة،  في أعقاب الحلقة التي بثتها الإذاعة السودانية ظهر السبت الماضي. وأعلن قسم السيد أن البرنامج سينتقل بعد توثيقية سبت عثمان التي تناولت تراث وإيقاعات وثقافة الإقليم،  إلى شرق السودان  حيث يستضيف البرنامج في حلقة السبت المقبل وفي رحاب أعياد الاستقلال وثورة ديسمبر المجيدة،، المطرب والباحث البجاوي أحمد سعيد، عارضاً ومؤدياً  لعدد من أغنيات شرق السودان. تليها حلقة ثالثة تتناول تجربة المطرب الدارفوري، في عرض تراث دارفور خارج الحدود، عبر إيقاع الهاجوري،. ورابعة تقدم المطربين عبد القادر سالم، وأحمد شارف،في جلسة نادرة على إيقاع الجراري والمردوم.

المصدر: التيار

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى