الرياضة

ميسي أغنى لاعب كرة قدم في العالم.. هذا حجم ثروته!

يحتل ليونيل ميسي المرتبة الأولى في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً، وفقاً لتصنيف “مجلة فوربس”، إذ يبلغ دخله السنوي 130 مليون دولاراً أميركيّاً، ومن هذا المبلغ، تم جني 75 مليون دولاراً أميركيّاً من خلال لعب كرة القدم، و55 مليون دولار أميركيّاً بعيداً عن الرياضة.

ووفقاً للتقارير، تبلغ ثروة ليونيل ميسي أكثر من 620 مليون دولاراً أميركيّاً، ممّا يجعله أغنى لاعب كرة قدم في العالم، وفقاً لما ذكرته مؤسسة “sssamiti”، واطلعت عليه “العربية نت”.

وعلى الرغم من تراجع أجر ميسي بعد مغادرة برشلونة عام 2021 بنحو 22 مليون دولاراً، فإن ما يجنيه زاد من خلال الإعلان والوسائل الأخرى. إذ يعلن ميسي للعديد من العلامات التجارية الكبرى بما في ذلك Adidas وPepsi وLay’s.

أرباح ليونيل ميسي 2022:

وبصرف النظر عن لعبة كرة القدم من حيث العائد، فإن ليونيل ميسي يتعادل مع كابتن منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، في الأرباح خارج البساط الأخضر بواقع 55 مليون دولاراً لكلٍّ منهما.

وقدّمت فوربس قائمة أفضل 10 لاعبين، حيث أصبح ليونيل ميسي أغنى لاعب من حيث الأرباح هذا العام.

حياته:

وُلد ليونيل ميسي في 24 يونيو 1987 في روزاريو، الأرجنتين، لعامل في أحد المصانع يدعى جورج ميسي، ولديه شقيقان – رودريغو وماتياس – وأخت تدعى ماريا سول.

وفي عمر الثلاثين تزوج ميسي من أنتونيلا روكازو، ولديهما حالياً ولدان وابنة، الابن الأول المسمى تياغو ميسي، الذي وُلد في 2 نوفمبر 2012. وماتو ميسي، مواليد 11 سبتمبر 2015، أما الابنة فولدت بعد الزواج واسمها “سيرون”.

حصل على 7 جوائز “بالون دور”، و6 مرات الحذاء الذهبي، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى