الرياضة

مبلغ ضخم للأرجنتين: الجوائز الماليّة لِمُنتخَبات كأس العالم

شارك في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر 32 منتخَباً مقسّمة على ثماني مجموعات، وفي كلّ مجموعة أربعة منتخبات، تأهّل منها 16 منتخباً لثُمُن النهائيّ، ومن ثَمّ ربع النهائيّ، ونصف النهائيّ، وأخيراً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ثم المباراة النهائية.

وحدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي يشرف على تنظيم كأس العالم قطر 2022 الجوائز المالية للمنتخبات، وذلك وفقاً للدور الذي لعبت به.

كل منتخب وصل لكأس العالم قطر 2022، رُصدت له جائزة مالية قدرها 10.5 مليون دولار من الفيفا، 1.5 مليون دولار منها نظير فترة الإعداد، و9 ملايين دولار مكافأة المشاركة في دور المجموعات.

كما يشارك في دور المجموعات 32 منتخَباً، تمّ توزيعُها على 8 مجموعات.

وغادر 16 منتخباً من دور المجموعات، وهم: قطر، والإكوادور، وويلز، وإيران، والمكسيك، والسعودية، وتونس، والدنمارك، وألمانيا، وكوستاريكا، وبلجيكا، وكندا، والكاميرون، وصربيا، وأوروغواي، وغانا.

وستحصل جميع هذه المنتخَبات على 9 ملايين دولار، نظير مشاركتها في دور المجموعات، أمّا المنتخبات التي تأهّلت للدور القادم، فستحصد أكثر.

في ثُمُن نهائي كأس العالم 2022، سيحصل كل منتخب على 4 ملايين دولار إضافية، أي أن لكلّ مجموعه 13 مليون دولارا.

كما ستحصل المنتخَبات التي ودعت من هذا الدور على 13 مليون دولارا، أمّا المنتخبات المتأهِّلة للدور القادم، فإنّها ستجني أموالاً أكثر.

وغادرت 8 منتخبات الدور ثُمن النهائي، وهي: السنغال، وإسبانيا، وسويسرا، وأستراليا، والولايات المتحدة الأميركية، واليابان، وكوريا الجنوبية، وبولندا.

المنتخبات التي نجحت في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 سوف تضمن جوائز مالية تُقدّر بـ17 مليون دولاراً لكلٍّ منها.

وودّعت 4 منتخبات هذا الدور، وهي: البرتغال، والبرازيل، وإنجلترا وهولندا، وستحصل هذه المنتخبات على 17 مليون دولار، أمّا المنتخَبات المتأهِّلة لنصف النهائي، فإنها ستكسب أموالاً إضافية.

حصل منتخب المغرب على جائزة ضخمة من الفيفا بعد الوصول للمركز الرابع تُقدر بـ25 مليون دولاراً أميركيّاً، وهو رقم أعلى بـ3 ملايين دولاراً من الجائزة المادية التي حصلت عليها إنجلترا في مونديال روسيا 2018.

وفاز منتخب كرواتيا بالمركز الثالث في كأس العالم 2022 بفوزه على المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وبذلك حصل على مبلغ 27 مليون دولاراً أميركيّاً من الفيفا.

وستبلغ الجائزة المالية للمنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، حوالي 30 مليون دولارا أميركيّاً، وهو رقم أعلى بمليوني دولار من المبلغ الذي حصلت عليه كرواتيا في مونديال روسيا.

بينما ستبلغ الجائزة المالية لمنتخب الأرجنيتن صاحب المركز الأول، حوالي 42 مليون دولاراً أميركيّاً، وهو رقم أعلى بما يقارب 4 ملايين دولاراً من المبلغ الذي حصلت عليه فرنسا في المونديال الرُّوسيّ.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى