الرياضة

الأجانب يلفتون الأنظار في الدوري السوداني

أثبت أربعة من اللاعبين الأجانب في مسابقة الدوري السوداني لكرة القدم، وجودهم وتأثيرهم في النتائج، بينما تألق أثنين منهم بشكل مميز، وذلك بعد الجولة 14 من المسابقة أمس الجمعة، اللاعبون الأجانب الأربعة الذين تألقوا بجولة الدوري السوداني هم، صانع ألعاب المريخ براين إدينسون، وثلاثي الهلال المهاجم ماكابي ليليب والظهير الأيسر الغاني إبراهيما إيمورو، وصانع الألعاب النيجيري عابدزل أجاغون، اللاعبون الأربعة تركوا بصمتهم في الأداء والنتائج إما بإحراز الأهداف أو صناعتها، وذلك في مباراتي المريخ أمام الأهلي الخرطوم، والهلال أمام الهلال الفاشر، في مباراة المريخ أمام الأهلي الخرطوم، التي فاز بها المريخ (3/2)، واصل صانع الألعاب الكولومبي براين إدينسون تألقه للمباراة الثانية بعد تألقه في المباراة أمام الهلال الفاشر بعد إحرازه هدفين، حيث تألق أمام الأهلي الخرطوم وسجل هدفا وصنع هدف الفوز.

وجاء هدف براين الأول من ركلة جزاء سددها بنجاح على يسار الحارس أحمد عبد العظيم وكان هدف التعادل، ثم تألق ومرر كرتين على طبق من ذهب داخل الصندوق، لكل من أحمد التش ورمضان عجب كان يمكن أن ينتج عنهما هدفين.

وتسبب براين بشكل كامل، بالهدف الثالث الذي منح الفوز للمريخ، فقد كان سببا في حصول المريخ على ركلة زاوية حين شتت منه دفاع الأهلي الخرطوم الكرة، ونفذ بنفسه الركنية التي أحرز منها المدافع محمد كسره الهدف، ووصل براين بأهدافه إلى 3 في مباراتين.

في مباراة الهلال التي فاز بها (4/0) على الهلال الفاشر، تسبب الظهير الأيسر الغاني إبراهيما إيمورو في الهدف الثاني للهلال حين عكس كرة متقنة داخل الصندوق على رأس الظهير الأيمن أطهر الذي أسقطها بدوره بنجاح داخل الست ياردات فأحرز ياسر كزمل منها هدفاً.

الهدف الثالث للهلال صنعه المهاجم البديل أجاغون، الذي خطف كرة من أحد المدافعين ومررها متقنة لياسر القادم من الخلف والذي سدد مرتاحاً في المرمى.

المهاجم الكونغولي ليليبو ماكابي تسبب بحصول الهلال ركلة جزاء من كرة توغل بها داخل الصندوق فعرقله المدافع واصل الفاتح، وسدد ليليبو بنجاح من علامة الجزاء، وأكمل تألقه بوصوله للهدف رقم 7 متشاركا صدارة الهدافين مع مهاجم الأهلي الخرطوم أيمن عبد الرحمن.

المصدر: التيار

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى