الرياضة

جوائز مونديال قطر.. ميسي أفضل لاعب ونصيب الأسد لمنتخب “التانغو

أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى اللقب الأهم، وهو الفوز بكأس العالم للمرة الأولى في مسيرته، نيله جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال قطر 2022، الذي ذهب لقبه الأحد لصالح بلاده على حساب فرنسا الأحد بركلات الترجيح.

واستحق ميسي هذا اللقب بعدما منح بلاده تتويجها العالمي الأول منذ 1986 بتسجيله سبعة أهداف مع ثلاث تمريرات حاسمة، بعد أن قادها لتعويض صدمة السقوط الافتتاحي أمام السعودية 1-2 ليختتم ابن الـ35 عاماً بذلك مغامرته المونديالية الخامسة والأخيرة بأفضل طريقة ممكنة.

وسبق لميسي أن نال جائزة أفضل لاعب عام 2014 لكن الفرحة لم تكن كاملة لأنه خسر النهائي أمام ألمانيا صفر-1 بعد التمديد، إلا أن هذه المرة كان التتويج كاملاً.

وكان ميسي قاب قوسين أو أدنى من يصبح أول أرجنتيني ينال جائزة هداف النهائيات منذ أن سجل ماريو كمبيس 6 أهداف خلال حملة التتويج الأول لبلاده عام 1978، لكن الفرنسي كيليان مبابي حرمه من ذلك بثلاثيته في النهاية.

كما حال دون انضمام الأرجنتيني إلى الإيطاليين باولو روسي (1982) وسالفاتوري سكيلاتشي (1990) باعتبارهما اللاعبين الوحيدين اللذين جمعا جائزتي الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، علما أنه بدأ اختيار أفضل لاعب في النهائيات ابتداء من نسخة 1982.

وتوج مبابي بجائزة الحذاء الذهبي لهداف المونديال برصيد 8 أهداف، وهو رقم لم يتحقق منذ بطولة 2002 حين توج البرازيلي رونالدو بلقب هداف البطولة وأحرز هدفين في النهائي أمام ألمانيا.

وتوج حارس الأرجنتين، إيميليانو مارتينيس، بجائزة أفضل حارس مرمى بعدما تألق خلال مباريات المونديال، وفي ركلات الترجيح، التي منحت منتخب التانغو الفوز على هولندا في دور الثمانية، ثم على فرنسا بالنهائي.

كما حاز الأرجنتيني إنزو فيرنانديز على جائزة أفضل لاعب شاب بالمونديال.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى