الاقتصاد

استقرار السلع الاستهلاكية بالخرطوم

أكد عدد من تجار السلع الاستهلاكية بالأسواق على وفرة كافة أصناف السلع الاستهلاكية وضعف حركتي البيع الشراء واستمرار الكساد بالأسواق. وأكد تاجر سلع بالخرطوم مأمون طه، وفرة السلع الاستهلاكية وضعف القوى الشرائية ، مبينًا أن سعر زيت الفول عبوة(٣٦) لتراً (١٩) ألف جنيه، وسعر جوال السكر زنة(٥٠) كيلو (٢٩) ألف جنيه، أما سعر (١٠) كيلو (٥،٣٠٠) جنيه ، متوقعًا انتعاش الحركة الشرائية بداية العام.

وأكد تاجر السلع بسوق بحري، عبدالرحيم عوض علي، استمرار الركود وعزوف المستهلك عن الشراء وتكدس البضائع بالمتاجر، قال لـ (السوداني) إن بعض التجار يبيعون السلعة بأي سعر، مبينًا أن سعر شاي الغزالتين عبوة(٤٥٠) جرامًا بألفي جنيه، وسعر لبن كابو عبوة (2)كيلو وربع (٨) آلاف جنيه، وكرتونة النشويات(٥،٥٠٠) جنيه.

وفي ذات السياق قال تاجر سلع بأمدرمان موسى إبراهيم، إن الأسواق تعاني من ضعف القوى الشرائية والكساد مما انعكس على استقرار أسعارالسلع الاستهلاكية. وأكد على أن هنالك وفرة في السلع مع تراجع في حجم طرح السلع بالأسواق بكميات كبيرة بسبب الركود، مبيناً أن سعر جوال السكر زنة(٥٠) كيلو (٢٨)ألف جنيه، وبكت دقيق زادنا و سيقا (٦) آلاف جنيه، وسعر الكيلو(٥٠٠) جنيه، أما سعر كيلو العدس(١،٨٠٠) جنيه، وسعر الربع (٣٥٠) جنيهًا ، متوقعًا استقرار الأسعار.

وأشار التاجر بشرق النيل عزالدين أحمد، إلى أن استمرار الركود ساعد على استقرارالأسعار. وأكد وفرة كافة أصناف السلع الاستهلاكية الضرورية ، وقال إن هنالك عزوفًا عن الشراء، مبينًا أن سعر جوال السكر زنة(٥٠) كيلو (٢٨،٥) ألف جنيه.

المصدر: السوداني

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى