أخبار السودان

لجنة المعلمين تدعو إلى موكب لإقالة وزير التربية

دعت لجنة المعلمين السودانيين جموع المعلمين والمعلمات إلى موكب لإقالة وزير التربية والتعليم المكلف سر الختم الحوري في 20 ديسمبر الجاري.
وقال بيانٌ للجنة المعلمين أمس، إن وزير التربية والتعليم المكلف ظلّ “يبذل كل ما في وسعه لإفشال مساعي المعلمين وتثبيط هممهم عن النضال لانتزاع حقوقهم” منذ دفعهم بمذكرة مطالب إلى مجلس الوزراء ووزارة المالية الاتحادية وأمانات الحكومات بالولايات المختلفة في 16 أكتوبر الماضي.
وأشار البيان إلى حادثة سحب أوراق مادة الرياضيات في امتحانات الشهادة السودانية بواسطة الأجهزة الأمنية وطرد المعلمين والمعلمات من مراكز السكن، وقال إنه “منعت عنهم حتى حافظات مياه الشرب”. وتابع: “احتاج المعلمون الحوري ليكون في صفهم في الإضراب فآثر أن يكون في الضفة الأخرى”، لافتًا إلى أنه أصبح “ملكيًا أكثر من الملك”. وأضاف: “الادعاءات التي ظل يطلقها الوزير المكلف ليستعطف بها المعلمين تكذبها مواقفه ضدهم”.
وأوضحت لجنة المعلمين السودانيين أن السبب الوحيد لبطء استجابة الدولة لمطالب المعلمين هو الوزير المكلف، بتهوينه من شأن الإضراب والتقليل منه وإيعازه للسلطة بقدرته على السيطرة على الإغلاق وكبحه.
وناشدت اللجنة المعلمين والمعلمات بالمشاركة في “موكب العزة” للمطالبة بإقالة وزير التربية الاتحادي المكلف، لافتًا إلى ما وصفها بـ”الأدلة الدامغة والبراهين الساطعة” التي قال إنها تؤكد أن وجوده في هذا المنصب “أحد مبطئات تحقيق تلك المطالب”.

صحيفة السوداني

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى