الصحة

إجراء عمليات جراحة كهرباء القلب بمستشفى أحمد قاسم

أعلنت سلطات ولاية عن إجراء عمليات جراحة كهرباء القلب داخل البلاد بمستشفى أحمد قاسم ببحري ضمن جهود الدولة لتوطين العلاج ذو التكلفة العالية لتخفيف العبء عن المواطن في بحثه عن العلاج خارج البلاد.
وقال والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، إن مستشفى أحمد قاسم يشهد تطوراً مضطرداً من حيث نوعية الخدمة المجانية التي يقدمها لكل مواطني السودان ومن حيث الكفاءة في الأداء.
وأكد حمزة عزمهم أن تشهد مستشفيات الولاية تطوراً مماثلاً بإعادة الثقة إليها وتحسين البيئة التي تعمل فيها الكوادر الطبية، مشيراً إلى أن ميزانية التنمية بولاية الخرطوم للعام القادم تتضمن اعتمادات كبيرة لتحسين خدمات الصحة.
وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف دكتور هيثم محمد إبراهيم، إن البرنامج القومي للصحة في العام القادم يتضمن تأهيل المستشفيات وتدريب الكوادر وسد النقص في الأجهزة والمعدات، وقال إن مستشفى أحمد قاسم أصبح من المستشفيات المتميزة في الخدمة العلاجية معلناً تعميم جراحة كهرباء القلب في كل أنحاء البلاد.
وأوضحت مدير مستشفى أحمد قاسم، دكتورة هدى حامد أن المستشفى أصبح يقدم خدماته لـ٧٠٪ من طالبي العلاج بالخارج وأجرى المستشفى خلال هذا العام ٢٥٢ عملية نقل وزراعة كلى و١٧٠٠ عملية قسطرة قلب و٢٤ ألف عملية قلب مفتوح.
في السياق شملت افتتاحات الأقسام الجديدة بأحمد قاسم كهربة القلب، الطب النووي، المركز التشخيصي، مجمع جراحة القلب الجديد والقسطرة الجديدة.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى