الصحة

إجراء عمليات جراحة كهرباء القلب بمستشفى أحمد قاسم

أعلنت سلطات ولاية عن اجراء عمليات جراحة كهرباء القلب داخل البلاد بمستشفى أحمد قاسم ببحري ضمن جهود الدولة لتوطين العلاج ذو التكلفة العالية لتخفيف العبء علي المواطن في بحثه عن العلاج خارج البلاد.

وقال والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، إن مستشفى أحمد قاسم يشهد تطورا مضطردا من حيث نوعية الخدمة المجانية التي يقدمها لكل مواطني السودان ومن حيث الكفاءة في الأداء.

و أكد حمزة عزمهم أن تشهد مستشفيات الولاية تطورا مماثلاً  بإعادة الثقة إليها وتحسين البيئة التي تعمل فيها الكوادر الطبية، مشيراً إلى أن ميزانية التنمية بولاية الخرطوم للعام القادم تتضمن إعتمادات كبيرة لتحسين خدمات الصحة.

وقال وزير الصحة الاتحادي المكلف دكتور  هيثم محمد ابراهيم، إن البرنامج القومي للصحة في العام القادم يتضمن تأهيل المستشفيات وتدريب الكوادر وسد النقص في الأجهزة والمعدات، وقال إن مستشفى أحمد قاسم أصبح من المستشفيات المتميزة في الخدمة العلاجية معلنا تعميم جراحة كهرباء القلب في كل أنحاء البلاد.

و أوضحت مدير مستشفى أحمد قاسم، دكتورة هدى حامد أن المستشفى أصبح يقدم خدماته لـ ٧٠٪ من طالبي العلاج بالخارج واجرى المستشفى خلال هذا العام ٢٥٢ عملية نقل وزراعة كلى و١٧٠٠ عملية قسطرة قلب و٢٤ ألف عملية قلب مفتوح.

في السياق شملت افتتاحات الأقسام الجديدة بأحمد قاسم كهربة القلب، الطب النووي، المركز التشخيصي، مجمع جراحة القلب الجديد والقسطرة الجديدة.

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى