أخبار السودان

التربية والتعليم: المُعلِّم الأعلى راتباً بداية العام الجديد


قالت وزارة التربية والتعليم إن المعلّم سيكون الأعلى راتباً في الدولة مع بداية العام الجديد في وقت أكّدت فيه تطبيق الزيادة الأخيرة في مرتّبات نوفمبر لكل المعلّمين بالوزارة الاتحادية.

وأكّد الأستاذ محمود سرالختم الحوري وزير التربية والتعليم أن اللجنة التسييرية لنقابة عُمّال التعليم العام هي الجهة الشرعية التي يحقّ لها تقديم المطالب وقد تقدّمت بمذكّرة بخصوص الأجور الخاصة بالمعلِّمين وتمّ رفع المذكِّرة إلى مجلس الوزراء الذي كوَّنَ لجنةً برئاسة الأستاذ عثمان حسين رئيس مجلس الوزراء المُكلَّف وأعضاء آخرين.

وأشار الحُوري في حديثه لبرنامج {كالآتي} الذي بثّته قناةُ النيل الأزرق إلى أن مطالب اللجنة تمّت دراستها وتمّ التوصُّل إلى زيادة الأجور بنسبة 70 %لطبيعة العمل وعلاوة للمعلم 50 في المئة من الأجر الأساسي وزيادة 40 في المئة للعاملين في حقل التعليم من عمّال وموظّفين وهذه حدثت لأوّل مرّة.

وأكّد الحوري صرف كل العاملين بوزارة التربية الاتحادية مرتبات شهر ” 11″ بالتعديلات الجديدة وسيتم تطبيقه في كل ولايات السودان قريبا، لكن المسألة مسألة وقت ، نافياً الأخبار المتداوَلة بشأن تهديد الوزارة لبعض المعلِّمين، وقال من المستحيل أن تهدِّد الوزارة معلِّما يربِّي الأجيال، وهو رأس الرّمح في العمليّة التعليميّة، والمعلّم فوق راسنا، ونحن جينا لخدمته، وكل قضايا المعلِّمين ستُناقَش.

المصدر: اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى