أخبار السودانالاقتصاد

مطلوب إعفاء جمركي لكل منتجات الطاقة المستدامة

وبدون مقدمات ، طالما البلاد فيها شح في انتاج الكهرباء ، وطالما عقول كل من استلم ادارة البلاد عجزت عن تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الطاقة الكهربائية او إنتاج ما يكفي من الوقود الأحفوري ، والمعروف أنه لن تتقدم اي بلد في العالم ، ما لم ،، ونكرر عبارة ( ما لم ) يتحقق عندها الاكتفاء الذاتي من ( الطاقة – Energy ) التي تتحول اليىالانتاج الزراعي والصناعي . وطالما البلاد فيها شح في وعدم مقدرة لدى المسؤولين في تحقيق الاكتفاء الذاتي للطاقة الكهربائية ولطاقة الوقود الأحفوري ، اذاً على الاقل يكون هنالك منطق في التفكير لتحقيق رفع الإنتاج وتحسين الانتاجية عبر عملية فتح باب الاستيراد وبدون جمارك ( جمارك صفرية ) وبدون قيمة مضافة ،، وبدون حتى مليم يدخل خزينة الدولة لكل المواد التي تساهم في إنتاج الطاقة الكهربائية والتي تستخدم الطاقة النظيفة او الطاقة الخضراء مثل الهيدروجين الاخضر .
من هنا اناشد كل من له حرص على رفع معدل الاقتصاد السوداني وكل من له اهتمام فعلي بالشعب السوداني وسبل كسب العيش لعموم الشعب السوداني ان يناهض عملية (فرض رسوم الجمارك على كافة المنتجات التي تساهم في إنتاج الطاقة الكهربائية او انتاج الوقود الاخضر او الغاز العضوي في ألمانيا تم رفع الجمارك ورسوم الضرائب من كل المنتجات التي تنتج طاقة كهربائية من المصادر الطبيعية ( مثل الشمس + الهيدروجين HHO ) او مثل الغاز الحيوي ( Biogas ) المنتج من القمامة ، على ذات النهج كافة دول الاتحاد الأوروبي سوف تفتح باب الاستيراد بدون رسوم او ضرائب لكل المنتجات التي تساهم في انتاج الطاقة النظيفة وهي حسب القائمة التالية :-
1- مواد ومعدات وماكينات انتاج الطاقة الكهربائية من الرياح 2- مواد ومعدات وانتاج الطاقة الكهربائية من الشمس 3- مواد ومعدات انتاج الوقود الهيدروجيني الأخضر ( HHO )4- مواد ومعدات إنتاج الغاز العضوي ( Biogas ) 5- اي مواد أخرى يثبت بان لها القدرة على انتاج طاقة الوقود او الكهرباء من مصادر طبيعية صديقة للبيئة . وبينما العالم يتقدم ويتسابق من اجل انتاج الطاقة ، نحن تجينا فضيحة تخيل اكبر فضيحة هي شنو ( ان وزير المالية أثناء مؤتمر له يتم قطع التيار الكهربائي ، ويتحدث هو ويقول إنها فضيحة ! ! ! ).

طيب يا اخي وزير المالية أنت في يدك القلم ،، مطلوب فقط رفع الجمارك عن كل ما ينتج طاقة كهربائية من مصادر طبيعية وصديقة للبيئة ، حتى تقلل نسبة الاعتماد على الشبكة القومية للكهرباء مما يوفر الكهرباء الى أمثال هذا المؤتمر الذي انكشفنا فيها وتسبب لنا في فضيحة على حد قولك ،، ولدينا تسجيل صوت وصورة لك وانت تقول عبارة ( دي فضيحة دي ) عليه ارجو ان تتكرم يا معالي الوزير (الدكتور جبريل ) بأن تضع بصمة لك يمجدك عليها الشعب السوداني عبر القرون ، بان تفتح باب استيراد كافة المواد التي تساهم في إنتاج الكهرباء من المصادر الطبيعية وبدون جمارك وبدون قيمة مضافة حتى تكون قيمتها للمصانع و للزراعة و للمدارس وللعموم الشعب بسعر مناسب لا إضافات عليه ، صدقني يا سعادة وزير المالية سوف تجد على الاقل نصف الشعب قد خرج من المشاركة في الشبكة القومية وقتها ، وسوف تجد بأن إنتاج الكهرباء عبر الشبكة القومية فيه فائض كهرباء ولن تشتري كهرباء من مصر ،، ولن تشتري كهرباء من سد النهضة من اثيوبيا ، وسوف توفر الطاقة اللازمة للإنتاج ، وسوف ترفع نسبة الدخل القومي وسوف ترفع نسبة الصادر وبالتالي الناتج القومي كله سوف يرتفع وسوف يذكر لك التاريخ ذلك وتظل سيرتك عطرة بين الشعب .
اخر المداد
بينما الاشخاص و الاحزاب والحركات والكل في صراع على المناصب وكراسي الحكم ،،،، نريد من يتصارع من اجل مصلحة البلاد والشعب ، وما زلنا نبحث عن شخص يمكننا ان ندعمه ونطالب يصوت له الشعب في حال الانتخابات وحتى الان لم نجد ! ! ! !

المصدر: التيار

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى