أخبار السودانالصحة

باحثون : ” ملتقى سودان عوافي” للمخدرات سيسهم في القضاء على ظاهرة ادمان المخدرات وسط الشباب

يرى الخبراء والباحثون  أن الملتقى الاعلامي الأول الذي تنظمه منظمة سودان عوافي حول دور الاعلام في مكافحة المخدرات وعلاج الإدمان الاثنين والذي سيشرفه نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو سيسهم بشكل كبير في القضاء على انتشار ظاهرة  ادمان المخدرات في اوساط الشباب
واكد الخبير والباحث في طب المجتمع عادل خيري أهمية الملتقى وقال إنه جاء في الوقت المناسب لجهة ان الادمان  بات أخطر مهدد للمجتمعات وخاصة العربية والاسلامية.
وأشار الخبير الى عوامل تؤدي إلى إدمان المخدرات منها اقتصادية واجتماعية ونفسية لافتا الى وجود جهات مروجة  تستهدف  الشباب والطلاب لتقدم لهم هذه السموم القاتلة على شكل هدية مجانية إلى أن تضمن بيعها وانتشارها في هذه الأوساط.
وأضاف بحسب الأبحاث بداية التعاطي يقع غالبا في سن المراهقة ، وهي الفترة التي يقضيها المراهق في المدرسة إذ أصبح هذا التعاطي في اوساط الشباب ظاهرة تنذر بالخطر حيث ساهمت في زيادة وظهور ظواهر اجتماعية غير مرغوب فيها مثل العنف الذي يؤدي إلى الجريمة .
وطالب الخبير الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات الشبابية والنسوية وائمة المساجد بالعمل مجتمعا لمحاربة الظاهرة الخطيرة من خلال التوعية والارشاد وعمل ورش علمية وندوات ثثقيفية وغيرها لانءط هذه الظاهرة التي تفتك بالمجتمع  وتعمل على  تدمير عقول الشباب.
وكان نائب رئيس مجلس السيادة حميدتي قد دشن حملة لمكافحة المخدرات وعلاج الإدمان على مستوى البلاد تحت شعار “السودان خالٍ من المخدرات وشباب محصن من الإدمان”.

المصدر: السوداني الدولية

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى