أخبار السودانالاقتصاد

استقرار في السلع الاستهلاكية بأسواق الخرطوم

أكد عدد من تجار السلع الاستهلاكية على وفرة كافة أصناف السلع الاستهلاكية واستقرار الأسعار بسبب كساد الأسواق وركود وضعف القوى الشرائية.

قال رئيس تجار الجملة بسوق أم درمان فتح الله حبيب الله لـ(السوداني) أن هنالك وفرة في كافة أصناف السلع نافياً حدوث زيادة في الأسعار في ظل استمرار الركود بالأسواق، مبيناً أن سعرزيت الفول عبوة (36) لتراً (18) ألف جنيه، متوقعاً المزيد من تراجع الأسعار بسبب ضعف القوى الشرائية وعدم قدرة المواطن على الشراء بكميات كبيرة .

أكد تاجر سكر عبدالباسط أحمد أن هنالك وفرة  في السكر؛ لدخول الموسم وتراجع في الأسعار بسبب الركود، مبيناً أن سعر جوال السكر(50) كيلو (29) ألف جنيه، متوقعاً المزيد من تراجع الأسعار بسبب الركود وضعف القوى الشرائية.

وقال تاجر سلع ببحري الياس يحيى أن هنالك استقراراً في أسعار السلع الاستهلاكية المحلية والمستوردة رغم ارتفاع سعر الصرف بالموازي نتيجة لاستمرار ظاهرة الركود والكساد بالأسواق والعزوف عن شراء السلع بكميات كبيرة، مبيناً أن سعر جوال السكر عبوة (50) كيلو استقر في (29) ألف جنيه نتيجة؛ لتراجع الطلب ووفرة عرض السلع بالأسواق، ولفت إلى تراجع الحركة التجارية فيما تراجع سعر زيت الفول للجركانة الكبيرة (36) لتراً إلى (18) ألف جنيه وكيلو العدس (1,200) جنيه .

وفي ذات السياق قال تاجر سلع تجزئة بالخرطوم عاطف علي أن هنالك استقراراً في أسعار السلع الاستهلاكية منذ الشهرين الماضيين ، مبيناً أن سعر جوال السكر عبوة (10) كيلو (5,300) جنيه وسعر قطعة الصابون الكبيرة (200) جنيه وسعر كرتونة صابون الغسيل الصغيرة زنة (100) جرام بسعر (2) ألف جنيه، وسعر كيلو السكر(700)جنيه ، شاي الغزالتين استقر في (2,500) ألف جنيه وكيلو البن(800) جنيه وسعر لبن كابو (2) كيلو وربع بسعر(7) آلاف جنيه، واوضح معاناة السوق من الكساد بسبب الغلاء وضعف القوى الشرائية.

المصدر: السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى