أخبار السودان

رفضٌ (غير معلن) للتطعيم بلقاحات كورونا بالبحر الأحمر

ناقش اجتماع الغرفة الفنية للحملة القومية للتطعيم بلقاحات كوفيد – 19 بالبحر الأحمر، التحديات والعَقبات التي واجهت الحَملة، وذلك فيما يتعلّق بالميزانيات والعوامل الطبيعية، ووعورة الطرق وبُعد مسافات المحليات، والرفض الخفي وغير المُعلن للتطعيم.

وأمّن الاجتماع الذي انعقد بوزارة الصحة بالبحر الأحمر اليوم، على خُطة عمل تنفذ في الحملات القادمة بعد إجازتها على المستوى الاتحادي، ووقف الاجتماع على أداء الحَملة في يومها الختامي أمس بحضور وفد الإشراف من وزارة الصحة الاتحادية برئاسة سارة الملك مدير إدارة الجودة بمعهد الصّحة العامة وممثلي منظمة الصحة العالمية.

وأكدت إدارة التحصين، بحسب الصيحة الدور الكبير للمُشرفين وضباط التحصين والفنيين والمعززين في تحقيق نجاح الحملة، إضافةً لدور الإشراف الاتحادي والولائي التنفيذيين بالمحليات، وذلك رغم الصُّعوبات والعوامل الطبيعية من الأمطار والسيول الغزيرة ببورتسودان وبعض المحليات خلال أيام الحملة.

وأشادت سارة سيد محمود من برنامج التّحصين بدعم وزارة الصحة الاتحادية والولائية والمنظمات الدولية العالمية، على رأسها منظمة الصحة العالمية واليونسيف والقطاعات التنفيذية والمُجتمعية. وقالت إنّ الحملة حقّقت نسبة عالية وصلت 77،7% في محلية بورتسودان فقط، وتوقّعت اكتمال النسبة العامة للولاية خلال السّاعات القادمة، وعَزَت ذلك لسُوء شبكة الاتصالات مع المحليات والعوامل الطبيعيّة.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى