منوعات

قريبًا في الأسواق.. طرح دجاج مزروع مختبريًا آمنًا للاستهلاك البشري

وقال أوما فاليتى، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذى: «أنشأنا شركة أبسايد وسط الكثير من المتشككين، واليوم، نفخر بحصولنا على الموافقة من إدارة الغذاء والدواء بشأن اللحوم المزروعة»، واصفًا هذه اللحظة بأنها «فاصلة فى تاريخ الطعام».

تحاول العديد من شركات الأغذية المبتدئة تطوير منتجات مماثلة، والتى يمكن أن تؤدى إلى توفير كبير فى انبعاثات الكربون والمياه، بالإضافة إلى التخفيف من الضغوط على كوكب الأرض وإعطاء متنفس للطبيعة. وبحسب ما أفاد به العلماء، فإن الضغوط على الكوكب يمكن أن تنخفض بأكثر من 80٪ فى ظل توافر هذه الأنواع من الأطعمة.

ومن المتوقع أن تأخذ منتجات اللحوم المستنبتة شريحة أكبر من إجمالى سوق اللحوم فى المستقبل.

يذكر أن شركة «إيت جاست»، السنغافورية، تعد من أوائل الشركات التى حصلت على الموافقة على صنع «لحوم نظيفة» مزروعة من خلايا عضلية حيوانية مستنبتة فى المختبر فى عام 2020.

وقد وصف إرنست فان أورسو، الرئيس التنفيذى لشركة «روزلين تكنولوجيز»، بحسب المصري لايت وهى شركة تكنولوجيا أغذية مقرها اسكتلندا، موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التى منحتها لشركة «أبسايد فودز» بأنها «نقطة تحول» فى الصناعة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة «ستحفز المزيد من الاستثمار والابتكار» فى صناعة الأغذية المزروعة.

السودان الجديد

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى