الاقتصادأسعار الذهب

انخفاض أسعار الذهب في السودان اليوم الخميس 18-8-2022م

أسعار الذهب اليوم في السودان الخميس 18-8-2022م

 

سجلت أسعار الذهب في السودان اليوم انخفاضا طفيفا مقارنة باليومين الماضيين.

و سجل الذهب اليوم الخميس:

اسعار الذهب عيار 24…… 32,199 جنيه
سعر الذهب عيار 22…….  29,516 جنيه
اسعار الذهب عيار21…… 28,175 جنيه
اسعار الذهب عيار 18…..  24,150 جنيه
سعر الذهب عيار 14……. 18,783 جنيه
سعر الذهب عيار 12……..16,099 جنيه
اسعار أوقية الذهب……… 1,001,384 جنيه
اسعار جنيه الذهب ………225,397 جنيه
اسعار كيلو الذهب……. 32,198,829 جنيه

 

و تتأثر أسعار الذهب حسب ارتفاعها أو انخفاضها على عاملين أساسيين، الأول هو سعر برميل النفط والثاني هو سعر الدولار الأمريكي، كما تؤثر الظروف الإقتصادية في البلاد على أسعار الذهب و التعاملات به.

 

استخدامات الذهب في السودان

 

ويجدر بالذكر أيضاً أن الذهب هو من أهم الاستثمارات المربحة التي يمكن للشخص أن يستثمر فيها أمواله فالكثير من الأشخاص و المستثمرين ينظرون للذهب الآن على أنه أداة استثمار أكثر من أنه معدن نفيس و باهظ الثمن تستخدمه النساء في صورة حلى من اجل الزينة فقط و لكن هو من أهم السلع التي يجب على كل شخص يفكر في الاستثمار و زيادة في الربح و الأعمال أن يستثمر أمواله في شراء الذهب و حفظ الأموال لحين ارتفاع سعره وبيعه مرة أخرى. اذ يعد الذهب من المعادن الغالية و النفيسة و تستخدمها النساء في الأغلب للزينة، كما يستخدم الذهب لحفظ الأموال جراء معدلات التضخم العالية و افتقار العملة الورقية للقيمة التداولية العالية.

و ارتفاع أسعار الذهب مؤخرا في السودان جعلت منه مقصدا للتجار و لرجال الأعمال في الإحتفاظ بقيمة الأوراق النقدية. و مؤخرا أيضاً و مع زيادة تكاليف الزواج تخلى معظم الناس عن عادات تعلقت بجلب كميات كبيرة من الذهب للعروس السودانية.

و كاد الذهب في السودان أن يشكل عاملاً كبيراً في عزوف الشباب عن الزواج لغلاء ثمنه و وضعه كعنصر أساسي في قائمة متطلبات الزواج.

 

سعر الفضة اليوم في السودان

 

إنخفاض أسعار الذهب عالمياً

 

ونزل الذهب طفيفا خلال التعاملات المبكرة اليوم الخميس إلى مستويات 1775.4 دولار للأوقية خاسرًا ما يقرب من دولاريين او ما يعادل 0.15% بينما كان أعلى سعر عند مستويات 1781 دولار للأوقية.

 

وانخفضت أسعار الذهب لليوم الثالث بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، بعد صدور محضر الفيدارلي الأمريكي، وتراجعت عقود الذهب بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13 دولارًا لتصل إلى 1776.70 دولار للأوقية.

 

لابد من أن نذكر أيضاً أن الذهب هو من أهم الاستثمارات المربحة التي يمكن للشخص أن يستثمر فيها أمواله فالكثير من الأشخاص و المستثمرين ينظرون للذهب الآن على أنه أداة استثمار أكثر من أنه معدن نفيس و باهظ الثمن تستخدمه النساء في صورة حلى من اجل الزينة فقط و لكن هو من أهم السلع التي يجب على كل شخص يفكر في الاستثمار و زيادة في الربح و الأعمال أن يستثمر أمواله في شراء الذهب و حفظ الأموال لحين ارتفاع سعره وبيعه مرة أخرى.

 

 

 

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى