أخبار السودان

توقعات بهطول أمطار مصحوبة بالرياح والزوابع الرعدية بالخرطوم

توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة أن ترتفع درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى إرتفاعاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد.

وتوقعت هيئة الإنذار المبكر أن تتأثر أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، كسلا، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق، كردفان الكبرى و شمال-شرق-غرب دارفور بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق، وتوقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات نهر النيل، الخرطوم، الجزيرة وجنوب دارفور.

وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي، ويمر الفاصل المداري شمال بورتسودان ماراً بأبي حمد، جنوب دنقلا، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

وقد سجلت البلاد أعلى درجة للحرارة اليوم 44 درجة بمدينة دنقلا، وسجلت أدنى درجة 27 بمدن رشاد، زالنجي والضعين، وكانت سجلت يوم أمس أعلى درجة في مدينة 44 أبي حمد وأدناها 15 درجة في مدينة رشاد.

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في عطبرة، شندي، الخرطوم، كسلا، حلفا الجديدة، الدويم، ودمدني، القضارف، سنار، الجنينة، الأبيض، كوستي، أم بنين، أبونعامة، النهود، نيالا، رشاد، الدمازين، كادقلي، زالنجي، الضعين وبابنوسة.

وأشارت الهيئة في نشرتها أن يكون الطقس غائماً جزئياً في أبي حمد، دنقلا وكريمة، وصافي ومشمس في وادي حلفا، حلايب وشلاتين، كما توقعت أمطار متوسطة في الفاشر وزخات خلال فترة الليل بمدينة بورتسودان.

الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى