أخبار السودان

التقرير بشأن محاكمة بكري حسن صالح غيابياً أو في حضوره

من المنتظر أن تقرِّر المحكمة الخاصة في جلسة الأحد المقبل، محاكمة النائب الأسبق للرئيس المعزول الفريق أول ركن بكري حسن صالح، بحضوره أو استمرارها غيابياً عن الجلسات، وذلك نسبة لظروفه الصحية.

ويواجه (بكري) ومدير عام قوات الشرطة الأسبق الفريق أول هاشم الحسين، ومدير عام السجون الأسبق الفريق شرطة أبوعبيدة سليمان، الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية المقيَّدة ضدهم بتهريب النزيل فهد عبد الواحد المحكوم بالسجن المؤبد في قضية مخدرات.

وقرَّرت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة جنايات أم درمان وسط، بشأن محاكمة بكري، حضوره أو في غيابه على ذمة القضية وذلك بعد أن التمس محاميه للدفاع بعدم مناقشة المحقق الثاني أو الشروع في سماع أقوال المبلغ لحين مقابلته لموكله المتهم بمقر إستشفاءه بمستشفى علياء، والتشاور معه حول ذلك حتى لا يضار في قضية دفاعه – لا سيما وأن القضية المدوَّنة في مواجهته والمتهمين الآخرين مستندية بحتة بحد قوله.

الجدير بالذكر أن المحكمة سبق وأن حسمت الجدال القانوني بين طرفي القضية (اتهام ودفاع) وذلك بسماع عضو هيئة الاتهام أسعد علي، على اليمين واستجوابه حول إذا ما كان قام بأي إجراءات تحري في الدعوى الجنائية من عدمه، ومن ثم القرار حول الطلب بإستجوابه كمتحرٍ من عدمه بناءً على أقواله.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى