الاقتصادمواضيع بارزة

زمان يسوقوا صمغنا بره ويدلعوه .. حاليا يتدلع في بلده..سافانا لايف شركة سودانية ..تتجه للعالمية

السودان الجديد-فيسبوك بدأت الصناعات الغذائية في السودان بالإنتعاش مؤخراً،فنجد مجموعة من الشركات نشطت في مجال الصناعات التحويلية و الغذائية للإستفادة من المواد الخام و تعبئتها و تسويقها بجودة عالية و ضخها في الأسواق المحلية و العالمية.

 

و من الشركات التي استطاعت ان تتميز في هذا المجال شركة سافانا لايف بمنتجاتها و التي تخصصت في صناعة المنتجات الطبيعية و التي تمتاز بحفظ خواص المادة الخام بالكامل حتى يستفيد منها المستهلك بأقصى صورة ممكنة عن طريق تقنية التصنيع الصفري و هي الشركة الوحيدة في السودان التي تستخدم هذا النهج من التصنيع لضمان حفظ خصائص المنتج من خلال تمريره في مراحل التصنيع بالحد الأدنى من المعالجة دون فقدان جودتها الغذائية و إطالة صلاحية المنتج بصورة تناسب المستهلك.

 

و من تلك المنتجات التي تقوم الشركة بتصنيعها:

1/ الصمغ العربي (سويتفايبر-سافاست).

2/سي بلس و هو منتج من ثمرة التبلدي الخام.

3/دقيق الدخن المقشر.

 

و قد قام المهندس مجاهد جعفر بنقل هذا الإنجاز الذي قد يفتح أبواباً صاعدة للسودان عبر منشور على صفحته الخاصة بموقع فيسبوك قائلاً: (زمان يسوقوا صمغنا بره ويدلعوه .. حاليا يتدلع في بلده)،هذه الجملة التي تكاد أن تكون حلم كل سوداني في البدء بتدوير عجلة الإنتاج لتحقيق الإكتفاء الذاتي و نهضة الإقتصاد بمعالجة المواد الخام داخلياً ثم تصديرها دون الحاجة إلى استيراد ما تنعم به بلدنا من خيرات.

 

و تتميز منتجات سافانا لايف بكونها تساعد الجسم في تحسين وظائفه الحيوية مثل تحسين أداء الكلى كما في منتجات سويتر فاير و سافست (الصمغ العربي)، و تحسين مناعة الجسم ضد نزلات البرد و الإنفلونزا كما في منتج سي بلس، بالإضافة إلى دقيق الدخن المقشر الطبيعي و المكملات الغذائية.

 

ينعم السودان بخيرات كبيرة في حوجة لمثل هذه المدارس الشابة السودانية لتصنيعها و تحسينها و تعزيز مكانتها الإقتصادية في الخارج لتعم النهضة و تحتل البلاد رقماً في قائمة الدول المصنعة بجودة تسمح بالتصدير و جلب العملات الصعبة.

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى