أخبار السودان

(كورونا) تعاود الانتشار والخرطوم تتحسب لموجة خامسة

كشف مدير الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. صلاح الدين حمد موسى، عن ازدياد في عدد حالات الإصابة بـ(كورونا)، وقال إنه ارتفع من (24) حالة قبل ثلاثة أسابيع إلى (65) حالة ثم إلى (69) حالة في الاسبوع الماضي، مما جعل الوزارة متأهبة تحسباً لموجة خامسة للجائحة، والتي قد بدأت بالفعل في بعض الدول.

وأكد صلاح الدين في مؤتمر صحفي بحسب صحيفة الصيحة امس، أهمية دور الإعلام في التوعية بأهمية التطعيم ضد (كورونا)، وشدّد بضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة بوزارة الصحة.

من جانبه، طمأن مدير إدارة التحصين الموسع بوزارة الصحة د. السر يوسف محيي الدين المواطنين بأن كافة اللقاحات المستخدمة في البلاد آمنة وفعالة وهي “استرازينيكا، فايزر، سينوفارم وجونسون آند جونسون”، مؤكداً أن هذه اللقاحات متوفرة في كافة ولايات السودان.

وذكر د. السر أن الحملة التسريعية المزمع تنفيذها في الأيام القادمة سوف تستهدف الذين لم يكملوا الجرعة الثانية، حيث أثبتت الإحصائيات أن (70) ألف مواطن أخذوا الجرعة الأولى فقط وهو ما يمثل نسبة (22%) من جملة الملقحين، بينما بلغت نسبة المكملين للجرعات (11%)، مشيراً إلى أن الحملات سوف تستهدف محليات أمبدة، جبل أولياء، شرق النيل وكرري لأنها تحتوي على أكبر ثقل سكاني في العاصمة، وأوضح أن من أهم التحديات التي تواجه الحملات عدم إقبال المواطنين على التطعيم.

كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى