أخبار السودان

توقيف ممرضتين بتهمة بيع الادوية المنقذة للحياة بمستشفى الضعين

ألقت الشرطة بشرق دارفور القبض على اثنين من الممرضات بمستشفى الضعين الحكومي بتهمة بيع الأدوية المنقذة للحياة من التي تصرف للمستشفى من الامدادات الطبية مجاناً.

وفتحت الشرطة بلاغاً في مواجهة الممرضتين بالرقم 4895 تحت المادة 177 خيانة الأمانة من القانون الجنائي.

وقال المواطن دليل الرضي لدارفور24 إنه حضر- الجمعة- الى مستشفى الضعين برفقة أبنه الذي يعاني من لدغة ثعبان، وقرر له الطبيب مصل ضد سم الثعبان، ولكنه لم يجد الدواء في صيدلية الطوارئي وبعد بحثٍ مضنٍ أُرشِد بالسر الى ممرضة أشترى منها المصل بمبلغ 6000 ألف جنيه، وبعد استلامه للدواء داهمهما أحد أفراد جهاز الامن والمخابرات العامة واقتادهما الى شرطة الضعين.

وأكد أحد أعضاء تنسيقية الكوادر الطبية والصحية بشرق دارفور وجود تلاعب بكميات كبيرة في الادوية المنقذة للحياة بواسطة الممرضات، بالتعاون مع العاملين في صيدلية الطوارئي الأمر الذي أدى الى وفاة عدد من المرضى في المستشفى بسبب اختفاء الأدوية من صيدلية المستشفى التي بها أدوية بعضها غير متوفر في الصيدليات التجارية.

وأوضح ان الادوية المنقذة الحياة تتمثل في المحاليل الوريدية، أدوية الأزمة، وأمصال السعر والسموم، وأن بعض هذه الأدوية غير مسموح تواجدها خارج الصيدليات الحكومية.

وذكر أن هذه الأدوية تصرف مجاناً للحالات الطارئة من الامدادات الطبية لكل وردية صباح ومساء، لكنها ظلت تختفي من صيدلية الطوارئي في ساعات الليل.

الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى