أخبار السودان

تحالف سياسي جديد بقيادة تجمع المهنيين والحزب الشيوعي

وقعت 10 أحزاب سياسية وتنظميات مهينة وعمالية ،على إعلان إستكمال مطالب ثورة ديسمبر المجيدة “تحالف قوى التغيير الجذري ” نحو تغيير وطني جذري بقيادة الجماهير .

ويهدف الإعلان إلى تأسيس دولة مدنية ديمقراطية بنظام برلماني تقوم على الفصل بين السلطات والمساواة بين المواطنين رجالاً ونساءً تؤسس الحقوق والواجبات فيه على المواطنة وتحقيق قواعد الوحدة في التنوع وحكم لامركزي قومه فاعلية الجماهير في اتخاذ القرار .

واشار الإعلان الى إعادة بناء قوات مسلحة مهنية ومتطورة وحل جميع مليشات النظام البائد المدحور بما في ذلك قوات الدعم السريع والغاء القانون الخاص به، بجانب إلغاء اتفاق جوبا. لسلام السودان.

وكشف المتحدث بأسم تجمع المهنيين السودانيين، أن الأجسام الموقعة على الإعلان هي الحزب الشيوعي، وتجمع المهنيين عدا نقابة أطباء السودان الشرعية التي لديها مناقشات مع قواعدها في الغالب يتم التواصل معاها، وضباط صف وجنود الشرطة المفصولين والمعاشيين، والتحالف الاقتصادي لقوي ثورة ديسمبر، وتحالف مزارعي الجزيرة والمناقل ،والاتحاد النسائي السوداني، وميثاق الشهداء والثوار، وقدماء المحربين وهيئة محامي دارفور، وجند الوطن للحرية والتغيير .

وذكر في المؤتمر الصحفي للتحالف بالدار السودانية بالخرطوم أمس، أن حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور والحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو حتى الآن لم يكونا جزءا من التحالف، لكن هنالك اتفاق علي نقاط كثيرة سيتم التواصل معهم .

في موازاة ذلك قال السكرتير السياسي للحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب، إن التحالف يعمل على تأسيس ديمقراطية شاملة وتسعى للاستقلال الاقتصادي، ويتبنى ديموقراطية تتطور مع الممارسة ولا تنحصر في الترشيح وتحقق تغييرًا اجتماعيًا حقيقيًا وتحافظ على الحريات وتستنهض إبداعات الجماهير.

وأضاف: “اتجهنا لتأسيس المركز الموحد ليقود الثورة والتحضير للعصيان المدني الشامل”.

الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى