منوعات

برعاية حميدتي ..مواجهة بين الهلال والمريخ على كأس السلام بالجنينة

وقف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي و الوفد المرافق له خلال زيارتهم اليوم لاستاد مدينة الجنينة على استعدادات استقبال الاستاد لمهرجان السلام تحت شعار : دارفور تتعافى من الجنينة، في مطلع الأيام القادمة.

وتخلل المهرجان دورة السلام الرياضية التي تبدأ بمواجهات بين منتخبي الجنينة و زالنجي و تنتهي بمباراة تجمع فريقي القمة الهلال و المريخ العاصميين ، كما يشارك في الدورة عدد من الدراميين و الفنانين.

واطمأن حميدتي على استكمال جاهزية الاستاد لاستقبال هذا الحدث الكبير، وقال إنه يجسد الوحدة الوطنية والتسامح عبر الرياضة واعتبرها جسر للتواصل و بوتقة لكل الشعب السوداني، تتقاصر دونها كل الظواهر السالبة من العنصرية والقبلية والجهوية.

و عبر حميدتي عن سعادته بالجهود التي بذلت مؤكداً على أهمية الرياضة في لم الشمل و البعد عن الجهوية والتشرزم .

أعرب حميدتي عن أمله بأن تنجح هذه الفعالية لتعمم في كل ولايات السودان، لتساهم في قفل أبواب الصراعات و المشاكل، و فتح أبواب للتسامح و التقارب، عبر الرياضة و الثقافة و الفنون، مؤكداً أن عودتهم إلى الجنينة من أجل نشر السلام و عودة النازحين إلى قراهم الأصلية، و متابعة نتائج المصالحات التي ابرمت، مناشدًا الرياضيين بالتأثير على المجتمع ليكون الناس كتلة واحدة وقبيلتهم هي الرياضة.

و أعرب عن شكره لمشاركة طرفي القمة العاصمتين، ومنتخبي زالنجي والجنينة في دورة السلام.

من جهتهم أعرب أعضاء الإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية غرب دارفور عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه بإجراء المصالحات القبلية بالولاية، ومساهمته في عودة النازحين إلى قراهم.بدء التسجيل لامتحانات ملاحق الراسبين في شهادة الأساس بالخرطوم.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى