أخبار السودانالصحة

السودان.. نجاح اول عملية زراعة كبد أجريت بمستشفى ابن سينا

تقدمت لجنة أطباء السودان المركزية بالتهنئة للمركز القومي للجهاز الهضمي وأمراض الكبد (بمستشفى إبن سيناء) وكل الأطباء والكوادر الطبية المساعدة والعاملين بالمركز وكل جماهير الشعب السوداني بمناسبة نجاح أول عملية زراعة كبد تُجرَ بمستشفى حكومي بالسودان.

اللجنة إذ تشارك فرحتها للمركز القومي تعرب عن تقديرها وشكرها للبروفسور محمد ريلا جراح الكبد الرائد في مجال زراعة وأبحاث الكبد مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة وفريقه المعاون.

كما تهنيء اللجنة اختصاصيي جراحة الكبد والبنكرياس بالمركز ونوابهم واستشاريي التخدير والتغذية والقلب والعيون والاسنان والباطنية كبد والمدراء الطبيين ومدراء المعامل والممرضين وبنوك الدم وكل أفراد الفريق الطبي وعمال النظافة وجميع العاملين الذين سهروا الليالي من أجل جني ثمار نجاحهم، وبالتأكيد هم/ن كتبوا تاريخاً تليداً وفتحوا الباب أمام تحديات أكبر تتمثل في الاستمرارية وبناء وترميم المنظومة والنظام الصحي للبلاد.

نتمتى أن تكون هذه الخطوة إضافة حقيقية ترفع عن كاهل المواطن عناء ومشاق السفر خارج البلاد لزراعة الأعضاء وتحفز على توطين مشروع زراعة الكبد في السودان.

في هذه السانحة تعرب اللجنة عن فائق امتنانها للمجهودات الجبارة والبصمة الواضحة التي تركها الفقيد الخالد بروفيسور شاكر زين العابدين وسعيه الحثيث لنهضة وتطوير جراحة الكبد والبنكرياس في السودان، كما لا يفوتنا أن نحيي الأب المؤسس بروفيسور زاكي الدين صاحب المساهمات الكبيرة والأستاذ محمد صالح إدريس رجل البر والإحسان والذي ساهم بقدرٍ كبير في دعم برنامج زراعة الكبد بالسودان.

الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى