الرياضة

وفد (فيفا) ينهي أعماله في الخرطوم

أنهى وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعماله في السودان بعد زيارة استغرقت أربعة أيام؛ التقى خلالها اقادة الاتحاد السوداني لكرة القدم، برئاسة د. معتصم جعفر رئيس مجلس إدارة الاتحاد والنائب الأول للرئيس أسامة عطا المنان، ونواب الرئيس، والأمين العام مجدي شمس الدين، وكان الوفد وصل الخرطوم الاثنين الماضي.

ووصف الأمين العام للاتحاد السوداني مجدي شمس الدين، الزيارة بأنها كانت ناجحة، وتألف وفد (فيفا) من (4) أعضاء هم الإثيوبية ابيغيل ليما مدير مكتب التطوير بمنطقة شرق ووسط افريقيا (CECAFA) في كيجالي والمنسق مع (الفيفا)، والرواندي مستر ديفيز مدير المكتب الجديد، ومواطنه المهندس راؤول المستشار الفني للمكتب، والسويسري ليونارد جبريل عضو قسم الشؤون المالية في زيوريخ.

وأوضح شمس الدين أن الغرض من الزيارة كان إعادة تمويل مشروعات الاتحاد السوداني لكرة القدم ضمن برامج التطوير المموّلة من الاتحاد الدولي بالمنطقة في الجانب الأول من أغراض الزيارة، وقد جدّد الاتحاد تمسكه بتمويل مشروع صالة كرة القدم داخل الصالات في أرض الاتحاد بالمدينة الرياضية جنوب الخرطوم.

وأضاف أنه خلال الاجتماعات تم مناقشة عدد من المشروعات المتعلقة بتأهيل بعض الاستادات ومشروع دعم المنافسات في القطاعات السنية،، وأشار إلى أن الاتحاد طرح المشروع الأخير لمعرفة مدى التزام الاتحاد الدولي لكرة القدم بدعم مشروع المنافسات الصغرى، وتحديد سقف مالي بعد الدراسات الفنية والمالية وفق حدود الالتزام المالي في التمويل من جانب الاتحاد الدولي.

وقال شمس الدين إن الجانب الثاني في أغراض الزيارة يتعلق باستئناف الدعم المالي من الاتحاد الدولي لمساهمته في دعم تسيير النشاط، وفق برنامج الدعومات المالية السنوية والذي توقف منذ عامين بسبب مطالبة (الفيفا) بتطبيق بعض الضوابط الإجرائية والتي فشل الاتحاد السابق في الايفاء بها؛ مما افقد السودان الاستفادة من كل مشاريع التنمية والتطوير المقدمة من (الفيفا)، وقد اطمأن الوفد على الخطط الموضوعة للمعالجات ومراجعة الضوابط وتطبيق الموجهات العامة للاتحاد الدولي فيما يختص بالشأن المالي.

وأضاف أن الوفد اختتم جولاته وأعماله اليوم الخميس باجتماع مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد د. معتصم جعفر، والنائب الأول أسامة عطا المنان، ونائب الرئيس- رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء معتز محمد لطيف وعدد من النواب والأعضاء، وذكر أن الوفد أشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من جانب الاتحاد السوداني للاستفادة من مشروعات التطوير للاتحاد الدولي.

وأكد شمس الدين أن الأمور ستعود في مسارها الصحيح بشأن الدعم المالي من الاتحاد الدولي خلال فترة لن تطول، كما أن الاستفادة من دعم (الفيفا) في مشاريع التطوير سيمضي على قدمٍ وساق وفق معطيات الواقع الآني على ضوء مخرجات زيارة الوفد الذي بارح الخرطوم اليوم عدا الإثيوبية ابيغيل التي ستغادر فجر الجمعة.

وقال إن عودة العلاقات مع المنظومة الدولية ستنعكس إيجاباً على راهن الكرة السودانية، متمنياً التوفيق في تحقيق النجاح بالمساعي التي يقودونها حالياً لإعادة الدعم الدولي من جهة، واستقطاب أكبر قدر ممكن من المشاريع التطويرية من جهة أخرى.

وأكد الأمين العام، أن المفاوضات قطعت شوطاً بعيداً عقب اجتماعات مطوّلة ما بين وفد (الفيفا) والأمانة العامة والإدارة المالية في الاتحاد فيما يختص بالجوانب الفنية والشروط القانونية، واثنى على التفاعل الإيجابي الكبير من جانب الوفد في هذه الناحية، وقد تبيّن أن هناك بشريات تترى لفتح باب الدعم الكبير للبنيات الأساسية لكرة القدم في السودان.

وقال إنهم سعيدون جداً بمخرجات الزيارة التي قام من خلالها الوفد بالوقوف على سير نشاط الاتحاد، وسجّل أكثر من زيارة ميدانية لمواقع المشاريع والشركة المنفذة لمشروع صالة كرة القدم داخل الصالات، وعقد أكثر من جلسة من المختصين في الشأن الإداري والمالي بالاتحاد.

من جانبه، طمأن مدير المشاريع بالاتحاد السوداني المعين من جانب مجلس الإدارة المهندس أحمد الأمين، بأنه وبعد رفع التقارير للجهات المعنية بالشأن المالي في الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتم إعادة الدعم المالي للاتحاد في وقت وجيز جداً.

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تـابعـنا علـى واتـسـاب


اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى